Advertise here

بعد اتهامه بالفساد رسمياً.. برشلونة يردّ!

11 آذار 2023 22:14:11

أكد نادي برشلونة، أن الخطوات التي قام بها القضاء الإسباني، بتوجيه تهمة الفساد إلى الفريق الكتالوني، كانت متوقعة باعتبار أن القضاء كان مطالباً بالتحرك، منذ أن جرى رفع قضية في حق البرسا، وهذه الخطوات طبيعية في مثل هذه المواقف.


ونقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية، موقف النادي الكتالوني بخصوص التهم التي وُجهت إلى برشلونة، حيث اعتبرت إدارة البرسا بأن هذه الخطوة لا تعني تورطه وثبوت التهمة رسمياً، ودافعت عن سلامة موقفها القانوني، مُشيرة إلى أنه لم يقع تقديم رشىً إلى المسؤول السابق في التحكيم من أجل مساعدة الفريق.
واعتبر النادي الذي يواجه خطر التعرض إلى عقوبات قاسية في حال فشل في الدفاع عن موقفه، بأن تهمة الفساد ليست إلا مجرد احتمال من بين فرضيات عديدة أخرى في هذه القضية، وأن التحقيقات والأبحاث التي ستقوم بها الجهات المختصة، ستؤكد سلامة موقفه، الذي لم يقم بتقديم أي رشوة.
كما أكد الفريق الإسباني، أنه مستعد للتعاون مع القضاء الإسباني من أجل إثبات الحقيقة، خاصة وأن التحقيقات ستساعد على تأكيد أن برشلونة بريء من هذه التهم.

 

وفي وقت سابق، كان قد قرر القضاء الإسباني اتهام نادي برشلونة لكرة القدم بـ"الفساد"، و"إساءة الأمانة" و"تزوير سجلات تجارية".

واتهم القضاء الإسباني برشلونة ورئيسين سابقين له والمسؤول التحكيمي السابق خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا بـ"الفساد"، و"إساءة الأمانة" و"تزوير سجلات تجارية" في قضية الدفعات المالية المشبوهة من النادي الكاتالوني لنيغريرا.

وتستهدف ملاحقات النيابة العامة في برشلونة، النادي بصفته المعنوية بالإضافة إلى رئيسيه السابقين جوزيب بارتوميو وساندرو روسيل.

وتتعلق القضية بمدفوعات مزعومة دفعها برشلونة إلى نيغريرا، نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية السابق، لتزويد النادي بنصائح ومشورة شفوية حول مواضيع متعلقة بالحكام.

كما وُجهت الاتهامات إلى أوسكار غراو وألبرت سولر وهما عنصران سابقان في فريق بارتوميو.

وكانت النيابة العامة فتحت تحقيقًا أوليًا في ربيع العام 2022 من أجل التحقق من الدافع وإطار هذه المدفوعات، بعد أن كشفت سلطات الضرائب عن مخالفات محتملة في دفع الضرائب من قبل شركة مملوكة لنيغريرا.

وقالت النيابة العامة الجمعة: "حصل وحافظ نادي برشلونة على اتفاقية شفهية سرية للغاية مع خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا بحيث يقوم، بصفته نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية ومقابل المال، بأفعال تمنح الأفضلية لنادي برشلونة في قرارات الحكام في المباريات التي يخوضها النادي وبالتالي في النتائج والمسابقات".