Advertise here

ميقاتي: مفتاح الحلّ الاساسي هو انتخاب رئيس جديد

09 آذار 2023 14:22:56

استقبل بطريرك الأرمن الكاثوليك روفائيل  بيدروس  ميناسيان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في مقر البطريركية في الاشرفية، في حضور وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشيكيان، النائب جان طالوزيان ، النائب البطريركي  ومطران بيروت جورج اسادوريان. 

 خلال اللقاء رحب البطريرك برئيس الحكومة ونوه ب"العمل الذي يقوم به لمعالجة الاوضاع في البلد"، وشدد على ان "انتخاب رئيس الجمهورية هو المدخل للحل، لان لا حياة بجسم من دون رأس، ونحن نشد على ايدي كل شخص ينسى نفسه لمصلحة الوطن". 

وعرض لرئيس الحكومة "المصاعب التي تواجه ابناء الرعايا، على الصعد الاجتماعية والصحية والتربوية وضرورة ايجاد الحلول السريعة لها بتعاون جميع المسؤولين والقيادات كافة".

ميقاتي
من جهته ، قال ميقاتي: "سعدت اليوم بلقاء صاحب الغبطة بطريرك الارمن الكاثوليك، وانني على تواصل دائم مع كل النسيج اللبناني على تعدديته، وهذا فخر واعتزاز للبنان. ومن الطبيعي ان يكون الحديث محوره الاوضاع السياسية، وكانت لصاحب الغبطة احاديث مطولة عن الاوضاع والمصاعب التربوية والصحية التي تعاني منها الرعايا والمواطنون بشكل عام، وضرورة ايجاد حل سريع لها".
وتابع:" يبقى مفتاح الحل الاساسي هو  الحل السياسي عبر  انتخاب رئيس جديد للجمهورية في اسرع وقت".

نشاط السرايا 
كذلك، اجتمع رئيس الحكومة  مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتيسكا صباح اليوم في السرايا، وتم البحث في التحضيرات للتقرير الذي سترفعه فرونتيسكا الى مجلس الامن في الجلسة التي ستعقد في السابع عشر من الشهر الحالي.  وخلال الاجتماع شددت فرونتيسكا  على "ضرورة التزام لبنان بتطبيق الاصلاحات الاساسية واتمام الاستحقاقات الدستورية في موعدها، لا سيما اجراء الانتخابات الرئاسية وايضا الانتخابات البلدية والاختيارية" .

سفيرة فرنسا
كذلك، اجتمع ميقاتي مع سفيرة فرنسا آن غريو.