احتفالٌ لـ"الفرح الإجتماعية"ووحدة البيئة والتنمية في الجامعة الاميركية بيوم المرأة العالمي

09 آذار 2023 13:21:52 - آخر تحديث: 09 آذار 2023 13:50:29

نظمت "مؤسسة الفرح الاجتماعية" بالتعاون مع وحدة البيئة والتنمية المستدامة في الجامعة الاميركية في بيروت احتفالا باليوم العالمي للمرأة في لقاء تفاعلي تثقيفي بعنوان "الرقمنة للجميع، دور المرأة في التجارة الالكترونية"، في قاعة تشارل هستلر في الجامعة الاميركية  تحت شعار "EmbraceEquity" أو "احتضان العدالة" بهدف كسر القوالب النمطية بين الرجال والنساء، والبحث عن التميز والشمولية.

يأتي هذا الاحتفال تماشيًا مع السعي لرفع شعار "الابتكار والتكنولوجيا من أجل المساواة بين الجنسين"، للتعرف على المساهمة التي تقدمها النساء في التكنولوجيا والتجارة عبر الإنترنت وذلك عبر تسليط الضوء على النساء الرائدات والناجحات في العالم الرقمي وتحديدًا التجارة الالكترونية على مختلف انواعها.

استضاف الحفل المتخصصة في التجارة الالكترونية هاله ناصيف التي قدّمت شرحا عن مفاهيم التجارة الالكترونية والمشاكل والحلول، والخبيرة في التسويق الرقمي ومؤسسة شركة إل/أل للاستشارات والشريكة في شركة مايكروبتس لادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي نادين نجيم.

كما قدّمت جنيفر منصور، أم ورائدة أعمال حاصلة على لقب MOMTREPRENEUR لعام 2022 ومؤسسة شركة لتيل ميللي للأغذية الأساسية والصحية للأطفال عرضا حول عملها في العالم الرقمي، والسيدة هدى نعيم، اخصائية في الموارد البشرية ومؤسسة لشركة فاكنسي سارل للتوظيف.

قدّمت المشاركات قصص نجاحهن وكيفية عملهن على الهام نساء أخريات للإيمان بقدراتهن والمضي قدما نحو تحقيق احلامهن.

وشاركت في الإحتفال أيضًا جهات مانحة ووكالات دولية، وشركاء من المنظمات غير الحكومية، وبعض المستفيدين/ ات من مؤسسة الفرح ووحدة البيئة والتنمية المستدامة، وخاصة النساء منهم.

في نهاية الاحتفال قام الحضور بزيارة سوق المزارعين/ات داخل حرم الجامعة حيث شاركت المستفيدات من المؤسسة بالمعرض وحصلن على فرصة لعرض منتجاتهن في سوق عمل جديد.