Advertise here

مؤسسة العرفان التوحيدية والجامعة الحديثة للادارة والعلوم توقعان اتفاقية تعاون مشترك

08 آذار 2023 12:08:41

بهدف توطيد العلاقة بين الجامعة والمجتمع، زار وفد من مؤسسة العرفان التوحيدية الجامعة الحديثة للادارة والعلوم (MUBS) - المركز الرئيسي في الدامور،
 وقد وقّع الاتفاقية عن العرفان رئيس المؤسسة ومديرها العام الشيخ نزيه رافع وعن الجامعة
 رئيس مجلس الأمناء الدكتور حاتم علامي.
وحضر التوقيع عن الجامعة: رئيسها د. علي شعيب - نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية د. نائل علامي 
 مدير قسم التطوير د. يوسف عجيب، ومدير قسم الشؤون الخارجية والمجتمع الأستاذ سامر ضو،
وعن مؤسسة العرفان: مستشار رئيس المؤسسة مدير العلاقات العامة د. رامي عز  الدين
مدير القسم الثانوي الأستاذ عفيف راسبيه - والمدير التربوي الشيخ رمزي زين الدين.
وتأتي هذه الاتفاقية في سياق التعاون المشترك بين المؤسستين بهدف خدمة الطلاب وتطوير قدراتهم وتوجيههم نحو الإختصاصات الجديدة والاكثر تلبية لسوق العمل فضلاً  عن تسهيل اجراءات التحاقهم  بالجامعة.

عجيب 
بعد الاستقبال ألقى د. يوسف عجيب كلمة رحَب فيها برئيس مؤسسة العرفان التوحيدية والوفد المرافق، وركز على اهمية توقيع هذه الاتفاقية، لافتاً الى التطور الحاصل في الجامعة مواكبةً لأحدث تقنيات تكنولوجيا التربية والتعليم – مشددا على اهمية التنوع وعلى ان تكون الجامعة صرح للقاء بين مكونات الشعب الواحد على اختلاف جذوره الاجتماعية والمناطقية والدينية.

رافــــــــع
بدوره القى رئيس مؤسسة العرفان كلمة عبّر فيها عن الرؤية الواحدة والقيم المشتركة التي يجتمع عليها الفريقان في النزاهة والتفكير الإبداعي والمشاركة المجتمعية، مؤكداً على  اعتزازه بجامعة MUBS كصرح تربوي رائد، يعمل على تطوير ابناء المجتمع ليصبحوا قادة في المستقبل يحملون قيم الابتكار والتطور. 
ثم وجَه التحية لرئيس مجلس امناء الجامعة  د. حاتم علامي كرجل عصامي ساهم في رفع شأن التعليم في البلاد وساعد مئات الطلاب على المستوى الإنساني والخدماتي، متمنيًا التوفيق للجامعة وللدكتور نائل علامي خاصة؛ ليكمل هذه المسيرة بإخلاص وتفانٍ. كما اعتبر أن توقيع هذه الإتفاقية يأتي في إطار استكمال دور العرفان التربوي المميز وانطلاقًا من الحرص على التعاون مع أفضل مؤسسات التعليم العالي في لبنان وعلى رأسها جامعة MUBS، وعملاً بأهداف المؤسسة في نسج أحسن العلاقات والتفاهمات.

د. علامي
ثم تحدث رئيس مجلس أمناء الجامعة مكررًا ترحيبه برئيس مؤسسة العرفان معتبرًا أن العلاقة مع المؤسسة علاقة قديمة مبنية على المودة والإحترام المتبادل، مشددًا على العلاقة  الشخصية التي تربطه برئيسها، ومنوهًا بدورها التربوي والإنساني والأخلاقي وبالنجاحات التي حققتها على مدى نصف قرن، كما وشرح عن انجازات الجامعة في جميع الاصعدة ولاسيما على صعيد الاعتمادات الدولية التي حصلت عليها والتي ابقتها في مصافي الجامعات العالمية واكد على الرؤية المستقبلية للجامعة وتطابقها مع معايير الامم المتحدة للتنمية المستدامة. واشار إلى ضرورة وضع اجراءات تطبيقية واضحة لتنفيذ الإتفاقية وتوسيعها لتشمل التعاون في الشؤون  التربوية كافة خدمة لأبناء المجتمع اللبناني. 
وكان وفد العرفان قد جال في أقسام الجامعة واطلع على الأساليب التربوية الحديثة والتقنيات المستخدمة، قبل أن يستضيفهم رئيس مجلس أمناء الجامعة على مائدة الغداء.