Advertise here

عبدالله: لعدم تغييب محافظة جبل لبنان في قرض البنك الدولي لمشروع التحول الزراعي

07 آذار 2023 15:03:29

استغرب النائب بلال عبد الله، "إصرار البنك الدولي على ان لا يلحظ محافظة جبل لبنان في القرض الذي يحضره للموضوع الزراعي تحت اسم "مشروع التحول الزراعي" وقيمته 200 مليون دولار".

وتوجه عبدالله في تصريح أدلى به في المجلس النيابي، بمناشدة الى اللجنة النيابية الزراعية، والى الحكومة ورئيسها نجيب ميقاتي عبر رئيس مجلس النواب نبيه بري، وقال: "لقد قطع المشروع اشواطاً في التحضير، وبرأيي هو ممتاز وضروري لتحسين وزيادة الاستثمارات في قطاع الزراعة ويصب في التحول الى اقتصاد منتج".

اضاف: "ما لفت النظر في هذا الاقتراح إصرار البنك الدولي على ان لا يلحظ هذا القرض محافظة جبل لبنان. لم افهم الاعتبارات التي اخذها البنك الدولي، حاولت ان استوضح معالي وزير الزراعة، في وقت الزراعة اساس في البقاع ثم في المناطق الاخرى وفي جبل لبنان حيث لدينا الموز والتفاح والزيتون وكل انواع الزراعات. اتمنى ان لا يجتهد البنك الدولي، فهذه سياسة لبنانية وليست سياسته ليحدد المناطق".

واكد ان "هناك حاجات في البلد وجغرافيا وزراعات متنوعة واتمنى تصحيح هذا الموضوع، وهنا اناشد دولة الرئيس ميقاتي ومعالي وزير الزراعة واللجنة الزراعة النيابية في حال وصلها الموضوع".

وختم: "مبدئيا سيمر مشروع القانون في مجلس الوزراء، واعتقد انه لا يجب ان يمر بتغييب محافظة كاملة تملك كما هائلا من الانواع الزراعية".