Advertise here

برّي عرضَ وزوّاره الاوضاع العامة

28 شباط 2023 15:55:01

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي، حيث جرى عرض للأوضاع العامة والشؤون الانمائية في المنطقة.

بعد اللقاء تحدث المفتي الرفاعي: "في ظل الظروف الإستثنائية التي يمر فيها البلد زيارة دولة الرئيس تأتي حاجة وضرورة للإطلاع على رأيه في هذه الاوضاع التي نعيشها والمخارج التي ممكن ان تقدم للخروج من الأنفاق المظلمة التي يعيشها هذا البلد. من هنا تأتي أهمية الدعوة الى الحوار لأنه من دون حوار لا يمكن الخروج من هذا المأزق الذي نعيشه جميعا، لذلك ندعو الجميع للتجاوب مع دعوة الحوار لأنها السبيل الوحيد والطريق الذي لا مفر منه لإعادة الإنتظام الى هذا البلد".
 
وتابع: إضافة الى ذلك عرضنا بعض الشؤون الإجتماعية والإقتصادية التي تعيشها منطقة بعلبك الهرمل وكان لدولة الرئيس توجيهات في هذا الخصوص وفي هذا الموضوع. ونحن دائما نعول على حكمته وعلى بعد نظره وعلى قراءته المتأنية للماضي والحاضر وبالتالي الوصول الى مخارج للمستقبل، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يلهم السياسيين عندنا الرشد وأن يتجاوبوا مع دعوات الحوار وأن ينهض هذا البلد بالجميع لأن في هذا مصلحة لنا ولأجيالنا ولمستقبلنا".
 
واستقبل بري سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان دوروثي شيا حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات والعلاقات الثنائية.