Advertise here

عبدالله: استحضار الاجتهادات الدستورية ليس في مكانه

28 شباط 2023 14:40:57 - آخر تحديث: 28 شباط 2023 15:30:30

 قال رئيس لجنة الصحة النائب بلال عبد الله بعد جلسة اللجان النيابية المشتركة: "أريد ان أسجل موقفاً لـ"اللقاء الديمقراطي" في ظل هذا الاستعصاء السياسي بانتخاب رئيس للجمهورية. ان استحضار الاجتهادات الدستورية ليس في مكانه".
 
وأشار عبدالله الى انه "لا يجوز تعطيل مؤسسات البلد"، لافتاً إلى أنَّ "كنا نناقش اليوم موضوعا جوهريا، هو نظام التقاعد والحماية الاجتماعية، ولا نستطيع على حافة البؤس ان نذهب الى نقاشات دستورية وصلاحيات رئاسة الجمهورية، أقله الامور الحياتية يجب ان تعالج، وللاسف المزايدات تستمر".

أضاف: "هذا النظام الطائفي والمذهبي رأينا نتائجه، اناشد كل الكتل السياسية واحترم موقف كل كتلة ان نجنب أمور الناس الحياتية والاجتماعية وكل مشاكلنا. كفى الناس العوز أقله واننا لا نملك الحلول الجذرية، من اجل الحفاظ على صمود الناس. أناشد ان نبقي الشان الانساني والاجتماعي خارج الكيدية السياسية. نحن مع التروي. هذه مسؤولية وطنية واصلاحية وعلينا القيام بواجباتنا".

وفي سياق منفصل، استقبل النائبان عبدالله والان عون في اطار لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الاندونيسية وفدا برلمانيا اندونيسيا،  وجرى عرض للاوضاع العامة.