Advertise here

هدية ثمينة من برشلونة لريال مدريد قبل الكلاسيكو

27 شباط 2023 09:59:29

خسر نادي برشلونة بهدف نظيف أمام نظيره ألميريا في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن لقاءات الجولة الـ 23 من الدوري الإسباني والتي أٌقيمت على ملعب الفريق الأندلسي.

الخسارة جاءت لتوقف تقدم برشلونة في الصدارة وتجمد رصيده وفارق النقاط مع ريال مدريد عند سبع نقاط، تاركة النادي الملكي مؤمنًا بقدرته على الفوز باللقب الذي كان بعيدًا للغاية قبل بداية اللقاء.

سوء اختيارات تشافي
قرر تشافي أن يبدأ تلك المباراة بأسماء لم تكن تحصل على الكثير من الدقائق في الفترة الماضية، حتى وإن كانت تحصل على الدقائق فربما لم تكن هي العناصر الأفضل.

المدرب أبقى على رافينيا على مقاعد البدلاء وبجواره أليخاندرو بالدي ورونالد أراوخو وجول كوندي، قبل أن يدفع برافينيا بين الشوطين وماركوس ألونسو في النصف ساعة الأخيرة رفقة أراوخو.

المدير الفني للنادي الكتالوني قرر أن يبقي على هؤلاء لمباراة ريال مدريد في الكأس بعد أن وسع الفارق مع ريال مدريد لثماني نقاط مؤخرًا، لكنه بدلًا من ضمان المباراتين وضع نفسه في موقف حرج، دون داعٍ.

عجز برشلونة
طوال المباراة كان برشلونة عاجزًا تمامًا عن تهديد مرمى ألميريا بشكل جدي، في ظل التكتل الدفاعي الكبير للفريق الضيف.

النادي الكتالوني لم يستطع أن يسدد ولو كرة واحدة على مرمى ألميريا طوال أول 80 دقيقة في ظل وجود نجوم كبار داخل الملعب على رأسهم روبرت ليفاندوفسكي متصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني.

فرصة ريال مدريد
قبل تلك المباراة كان ريال مدريد محبطًا لأن فارق النقاط كان من المنتظر أن يصل إلى عشر نقاط بحلول صافرة الحكم، لكن ما حدث كان عكس ذلك.

لم يحافظ حتى برشلونة على فارق النقاط في الجولة الماضية بل تم تقليصه إلى سبعة، وهو فارق ضئيل للغاية، صحيح أنه لا يزال كبيرًا، لكن هناك مباراة كلاسيكو بين الفريقين، يستطيع ريال مدريد من خلالها تقليص الفارق إلى أربع نقاط فقط.

النادي العاصمي أمامه فرصة لابد أن يفترسها ففي ظل حالة التراجع الذي يعاني منه النادي الكتالوني على كافة المستويات في الأسابيع الأخيرة، لا يبدو فارق الأربع نقاط صعب التعويض.