Advertise here

جنبلاط نعى السناتور أبو رزق: كان المقاتل المتفاني ضد التمييز العنصري والفكري

26 شباط 2023 13:40:29 - آخر تحديث: 09 آذار 2023 14:05:56

أعرب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط عن حزنه لوفاة السناتور الأميركي- اللبناني الأصل جيمس أبو رزق، مؤسس اللجنة الأميركية العربية لمكافحة التمييز. وقال جنبلاط فى رسالة جوابية بعث بها إلى الرئيس السابق للجنة المحامي ألبرت مخيبر: "يا له من خبر محزن في هذه اللحظة الدقيقة من التاريخ، للعالم العربي، ولفلسطين. لقد كان المقاتل المتفاني ضد التمييز العنصري والفكري بين الناس فوق كل الحدود المصطنعة. فلترقد روحه في سلام. رحمه الله".

مخيبر
وكان جنبلاط تلقى من مخيبر رسالة نعي للراحل أبو رزق، جاء فيها: "في 24 فبراير 2023 ، عيد ميلاده الـ 92 ، فقد مجتمعنا وأمّتنا بطل الحقوق المدنية السناتور جيمس (جيم) أبو رزق. لقد كان لي شرف العمل مع جيم، أولاً كمدير قانوني، ثم كرئيس، وبعد ذلك كعضو في مجلس إدارة اللجنة الأميركية العربية لمكافحة التمييز (ADC) التي أسسها عام 1980".

وأضاف مخيبر: "كان جيم فريدًا في نواحٍ عديدة، من التزامه الصارم بالحقوق المدنية وحقوق الإنسان، إلى تمثيله الصادق لناخبيه في الكونغرس. لم تخدم رؤيته في تأسيس ADC في حماية المجتمع العربي الأميركي فحسب، بل أدت أيضًا إلى تمكين الأجيال التي تلت. لقد كان عنيداً من أجل الحقيقة، ورحيماً للمحرومين، سواء كانوا أميركيين أصليين أم لاجئين فلسطينيين. كان فخوراً بجذوره اللبنانية كما كان فخوراً بنشأته في ساوث داكوتا. لقد فقدنا اليوم صديقًا ومعلمًا عزيزًا، وقائدًا شجاعًا، ممن هم الأفضل لدى أميركا".