Advertise here

" اللقاء التقدمي للأساتذة" ينعقد إستثنائياً: دعم مطالب الرابطة ورفض التعرض للأساتذة

01 حزيران 2019 09:14:57


عقد اللقاء التقدمي لأساتذة الجامعة اللبنانية اجتماعاً استثنائياً بدعوة، وحضور أمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر، وقد ناقش المجتمعون أوضاع الجامعة اللبنانية والتحرك المطلبي الذي يقوم به الأساتذة والطلاب. 

وثمن المجتمعون الزيارة التي قام بها وفد من الحزب التقدمي الإشتراكي إلى مقر الرابطة وتأييد تحركها المطلبي، وبنتيجة النقاش أكد المجتمعون على المسائل التالية:

- إعتبار الجامعة اللبنانية قضية وطنية تستأهل النضال من أجل حمايتها وتطويرها بعيداً عن الاعتبارات السياسية والمذهبية.
 
    -    التأكيد على دعم المطالب كافة التي عبرت عنها الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة- تحصيل الثلاث درجات، اضافة خمس سنوات للجميع عند احتساب المعاش التقاعدي، إعطاء الدرجات الاستثنائية ودرجة الدكتوراة للأساتذة المتفرغين الذين حرموا منها، الإسراع برفع ملفي التفرغ والدخول إلى الملاك، عدم المس بتقديمات صندوق التعاضد واستثناء الاساتذة من أحكام المادة 90 من مشروع الموازنة.

    - التأكيد على حق الأساتذة في ممارسة خياراتهم النقابية بحرية والتي تهدف إلى حماية مصالحهم والدفاع عن حقوقهم المكتسبة.

    - دعوة السلطة إلى التعامل بجدية مع مطالب الأساتذة وفتح حوار صريح وواضح مع الرابطة التي نؤيد تحركها المطلبي.
  
    - إتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية حقوق المتعاقدين ودفع مستحقاتهم ورفع ملفات التفرغ العائدة لهم إلى وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي.

    -    التأكيد على حقوق الطلاب المعبر عنها في تحركهم لحماية الجامعة ومستقبلهم.

    -    إدانة التصريحات غير المسؤولة لبعض الوزراء والتي تناولت كرامة الأستاذ الجامعي.
 
    -    إبقاء إجتماعات اللقاء التقدمي مفتوحة لمواكبة الحركة المطلبية للأساتذة وتقديم الاقتراحات الآيلة إلى تحقيق المطالب وإعادة الانتظام إلى العام الجامعي.