Advertise here

النائب جنبلاط التقى ميقاتي.. بحثٌ في الملف التربوي وتأكيد على انتخاب رئيس وفاقي في أقرب وقت

13 شباط 2023 13:19:46 - آخر تحديث: 14 شباط 2023 22:57:48

التقى رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في السرايا الحكومية، يرافقه كلاً من النواب وائل ابو فاعور واكرم شهيب، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب وجرى بحث في المستجدّات السياسية والتربوية.

وعقبَ اللقاء، أشارَ النائب أكرم شهيّب إلى أنَّ "هدف الاجتماع اولاً هو لشكر دولة الرئيس ميقاتي على الجهود الذي بُذلت من اجل عودة الطلاب الى المدارس، وإعطاء المعلمين حقوقهم في الموضوع التربوي، وقد اتى هذا الانجاز نتيجة الجولات واللقاءات التي عقدت سابقا، والتي اوصلت هذا الملف الى برّ الأمان. الأمل اليوم ان نتمكن مع النقابات والمعلمين ووزارة التربية والوزير بعودة الطلاب الذي يبلغ عددهم حوالي 360 الفا الى المدارس بعدما قضوا فترة زمنية خارج نطاق دروسهم ومدرستهم". 


ولفتَ إلى أنَّ "كل الجهود التي بذلت كانت نتيجة الإمكانات المتوافرة، ومن المؤكد ان هناك حقا للمعلم لانه أصبح، إما مهاجرا او مغبونا، ونحن مع المدرسة الرسمية ولكن لا يجوز ان يصبح هناك طبقية في لبنان، حيث ان التعليم الخاص يسير بشكل طبيعي والتعليم الرسمي متوقف، ولكن فهمنا ان اغلب النقابات تسعى الى ان تعود عن الاضراب ضمن الإمكانات لإنهاء العام الدراسي، وما اقره مجلس الوزراء كان  باغلبه ما تمت المطالبة به من قبل النقابات والمعلمين وقد تم تحقيقه، ويبقى موضوع واحد هو متعلق بسعر الصرف والمصارف، وهذا الامر لا إمكانية لتحقيقه لانه مثل " احجار الدومينو". 


وفي سياقٍ منفصل، قالَ شهيّب: "أجرينا جولة أفق على كل المواضيع السياسية، ويبقى الأمل ان يكون هناك حوار للوصول الى رئيس وفاقي في اقرب وقت".

وعن مشاركة الكتلة في الجلسة التشريعية، أكّد شهيّب أنَّنا "نواكب ونتابع الامور من خلال حضورنا الدائم لتعزيز المؤسسات الرسمية في مجلس الوزراء، فإذا ما تمت الدعوة الى جلسة تشريعية وهناك مواضيع تخدم الناس في قضاياهم وهمومهم لن نغيب عن الواجب، ولكن يكون لنا رأينا داخل الجلسات".