Advertise here

علماء روس يطورون طعاما خاصا للجيش

30 كانون الثاني 2023 14:15:49

طوّر اختصاصيو مركز الأبحاث الفيدرالي للتغذية والتكنولوجيا الحيوية وسلامة الغذاء منتجات غذائية متخصصة للجيش المشارك في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، والتي تسهم في التركيز وزيادة القدرة على التحمل وتعبئة جميع قوى الجسم.

وأكدت الخدمة الصحفية للمركز في بيان: "قام مركز البحوث الفيدرالية للتغذية والتكنولوجيا الحيوية وسلامة الأغذية بالتعاون مع شركاء صناعيين، بتطوير منتجات غذائية متخصصة للأفراد العسكريين الذين يؤدون مهام قتالية في منطقة العملية العسكرية الخاصة. وكذلك للمدنيين الذين أُجبروا على الوجود في أراضي العمليات العسكرية".

وأضاف المركز أنه تم نقل الدُفعات الأولى من المنتجات إلى وكالة الطب الحيوي الفيدرالية في روسيا، وهي الأكاديمية الطبية العسكرية التي تحمل اسم .إم إس. كيروف، وغيرها من وكالات إنفاذ القانون التي تقدم العمل في منطقة الحرب.

وينتظر المصنعون أمرا لبدء الإنتاج الصناعي للمنتجات تحت الاسم العام "دونباس".

وأوضح المطورون أن المنتجات والأنظمة الغذائية الجديدة مصممة للمساعدة في تركيز الانتباه وزيادة القدرة على التحمل وتعبئة جميع قوى الجسم للأداء النوعي للمهام ومساعدة الجنود على تحمل الظروف الجوية السيئة ودرجات الحرارة المنخفضة والضغط والتعب وقلة النوم. تم بالفعل اختبار الكثير من مكونات النظام الغذائي في الفضاء".