Advertise here

قطاع غزة.. هدوء حذر بعد غارات إسرائيلية وإطلاق صواريخ

27 كانون الثاني 2023 11:44:37 - آخر تحديث: 27 كانون الثاني 2023 11:54:19

عاد الهدوء الحذر إلى قطاع غزة فجر اليوم، غداة غارات إسرائيلية وإطلاق صواريخ من القطاع باتجاه مستوطنات حدودية، فيما نشر الجيش الإسرائيلي فيديو يوثق تلك الغارات التي نفذتها طائراته، لنفق تحت الأرض في غزة تم استهدافه، وفق بيان الجيش الإسرائيلي.

وكانت مصادر أمنية في حماس ذكرت أن إسرائيل نفذت 15 غارة على القطاع، بينما أعلنت كتئاب القسام أنها تصدت للمقاتلات الإسرائيلية بصواريخ أرض جو وبمضاداتها الأرضية.

قبل ذلك أفادت العربية بأن صفارات الإنذار دوت في عسقلان ومستوطنات غلاف غزة فيما اعترضت القبة الحديدية صاروخين أطلقا من قطاع غزة وفقا لبيان الجيش الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي، شن فجر الجمعة، غارات على وسط قطاع غزة حيث أفادت مصادر أمنية في حركة حماس أن 15 غارة إسرائيلية استهدفت بعض المواقع بالقطاع.

وأعلنت كتائب القسام التابعة لحركة حماس التصدي للمقاتلات الإسرائيلية بصواريخ أرض - جو ومضادات أرضية في سماء غزة.

كما دوت صافرات الإنذار في وقت لاحق في مستوطنات محيطة بقطاع غزة، كدليل على إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

من جانبها، دعت واشنطن للتهدئة، وقال نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، إن "واشنطن حثت على خفض التصعيد بعد استشهاد مسلحين فلسطينيين ومدني واحد على الأقل خلال عملية نفذها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية".

وأضاف: "نشدد على الحاجة الملحة لخفض التصعيد من كافة الأطراف والحيلولة دون خسارة المزيد من أرواح المدنيين والتعاون من أجل تحسين الوضع الأمني في الضفة الغربية".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق التصدي لصاروخين أطلقا من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل.

وتسببت الصواريخ في انطلاق صافرات الإنذار بالمناطق الإسرائيلية القريبة من حدود غزة.

جاء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعد اقتحام إسرائيلي لمدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة يوم أمس الخميس والذي أسفر عن سقوط أكبر عدد من القتلى خلال يوم واحد منذ أعوام.

وكان التوتر قد تصاعد بين الجانبين بعد أن قتلت القوات الخاصة الإسرائيلية 9 فلسطينيين خلال اقتحام مدينة جنين.