Advertise here

9 قتلى بمواجهات جنين.. وإضراب شامل بالضفة والقدس

26 كانون الثاني 2023 17:05:49

قتل 9 فلسطينيين وجرح العديد على يد القوات الإسرائيلية في الاشتباكات العنيفة التي شهدها مخيم جنين قبل ساعات وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية ووصفت الوزارة الوضع في المخيم بأنه حرج للغاية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مواجهات اندلعت مع القوات الإسرائيلية في الخليل وطولكرم، مشيرة الى إعلان الإضراب الشامل بالضفة الغربية والقدس.

وكشفت مصادر أمنية لـ"وكالة الأنباء الفلسطينية" أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة ومخيم جنين، واعتلت أسطح المنازل في المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز باتجاه الشبان.

وأكدت أن القوات الإسرائيلية قطعت التيار الكهربائي عن المخيم، ومنعت طواقم الإسعاف والصحافيين من دخوله.

وأقدمت جرافة اسرائيلية على تحطيم مركبات وواجهات محال تجارية بالقرب من مستشفى جنين الحكومي شمالي الضفة الغربية.

هذا ويعج مستشفى جنين بالمرضى معظمهم من الأطفال الذين أصيبوا بالاختناق نتيجة إطلاق القوات الإسرائيلية قنابل الغاز تجاه المستشفى.

وأعلنت  إسرائيل رفع حالة التأهب على حدود قطاع غزة.

واعتبر متحدث باسم الرئاسة الفلسطينية اليوم الخميس ما يجري في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية "مجزرة" تنفذها الحكومة الإسرائيلية، وذلك بعد مواجهات أسفرت عن سقوط قتلى فلسطينيين بالمخيم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قوله إن ما سماه "العجز والصمت الدولي" هو ما يشجع الحكومة الإسرائيلية على هذه الممارسات.