Advertise here

نقابة عمال ومستخدمي "كهرباء لبنان": ملتزمون بالإضراب التحذيري الأربعاء

26 كانون الثاني 2023 12:56:09

 أكدت نقابة "عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان" في بيان، التزامها بما صدر عن إتحاد "النقابات العمالية للمصالح المستقلة والمؤسسات العامة" بعد الإجتماع الطارىء الذي عقده المجلس التنفيذي بتاريخ 25/01/2023، مؤكدة دعمها "لكل ما ورد في البيان من  مطالب، بخاصة لجهة الإشارة "أن المساعدة الاجتماعية المنصوص عنها في المادة 111 من الموازنة العامة للعام 2022 لم تبلغ ضعفي الراتب بل حسم منها بدل غلاء المعيشة وبالتالي فهي لم تبلغ معدل 1.2 ضعف الراتب، خلافا لما روجت له الحكومة"، مطالبة إياها بأن "تباشر في البحث عن حلول جذرية للمشاكل الاقتصادية والنقدية".
 
وذكرت النقابة في بيانه "أن عمالها ومستخدميها ما زالوا يمارسون اعمالهم داخل مكاتب مجهزة، لأن القيمين في الحكومة والوزارة والإدارة لم يبادروا حتى تاريخه إلى إعادة ترميم المبنى المركزي بل تراهم يعملون جاهدين لتنفيذ خطة الطوارىء لقطاع الكهرباء.
وبدل أن تبادر إدارة المؤسسة إلى إعطاء الحوافز الواردة ضمن الخطة المذكورة للعمال والمستخدمين الذين هم أساس تطبيق هذه الخطة، عمدت إلى مكافأتهم بإصدار إحالات إدارية تعسفية "غب الطلب" لا تراعي الواقع المعيشي الذي يرزح تحت سندانه العمال والمستخدمون كافة".
 
وأعلنت النقابة التزامها "بالإضراب التحذيري نهار الأربعاء الواقع فيه 1 شباط 2023 وتدعو عمالها ومستخدميها إلى عدم الحضور الى مراكز العمل".