Advertise here

لبنان ينجو بأعجوبة.. إليكم التفاصيل!

26 كانون الأول 2018 20:22:00 - آخر تحديث: 27 كانون الأول 2018 10:52:24

أجرى وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس اتصالا بالرئيس سعد الحريري وضعه في خلاله في وقائع ما جرى البارحة، حيث "نجا لبنان بأعجوبة من كارثة إنسانية كادت تصيب ركاب طائرتين مدنيتين في الأجواء اللبنانية، اثناء استباحة الطيران الإسرائيلي المعادي للأجواء اللبنانية في عدوانها على جنوب دمشق. وكان اتفاق على أن يتقدّم لبنان بشكوى عاجلة الى مجلس الأمن ضد إسرائيل، واخذ القرار الذي يحمي لبنان ومدنييه".

وفي هذا السياق، نقلت وكالة "سبوتنك" عن وزارة الدفاع الروسية أنّ سلاح الجو الإسرائيلي شن ضربات على سوريا تزامنت مع هبوط طائرات مدنية في مطار بيروت.

ووفق الوكالة، "أكد ممثل وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغو كوناشينكوف، أن الأعمال الاستفزازية لسلاح الجو الإسرائيلي الذي شن غارة ضد سوريا من الأجواء اللبنانية شكلت خطرا على طائرتين مدنيتين".

وقال كوناشينكوف للصحافيين: "الأعمال الاستفزازية لسلاح الجو الإسرائيلي مساء 25 كانون الأول، عند قيام 6 طائرات إسرائيلية طراز اف-16 بشن ضربات من المجال الجوي اللبناني نحو الأراضي السورية، شكلت خطرا على طائرتين مدنيتين".

وتابع المتحدث: "هجوم طائرات سلاح الجو الإسرائيلي نفذ في لحظة هبوط طائرات مدنية لا تتبع شركات طيران روسية في مطاري بيروت ودمشق".

ونفّذ سلاح الجو الإسرائيلي مساء أمس غارات انطلاقا من الأجواء اللبنانية عبر صواريخ على مواقع للجيش السوري غرب دمشق.