Advertise here

حليب الأطفال في الأسواق من جديد

17 كانون الثاني 2023 10:27:43 - آخر تحديث: 17 كانون الثاني 2023 13:13:42

أوضح وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس أبيض أن "وزارة الصحة تعمل على تتبع الادوية التي تدخل الى لبنان واستطعنا ايصال الادوية بنسبة تترواح من 80 الى 90 في المئة للمرضى"، مشيرا الى ان "جميع الادوية التي تدخل الى لبنان من ضمن الفئات المدعومة تدخل في نظام التتبع وسنعمل على توسعة هذا النظام ليشمل كل الادوية ليتم ضبط التهريب والتخزين خصوصا في ما يتعلق بأدوية السرطان".

وأفاد وزير الصحة في حديث لـ "إذاعة النور" بأن "هناك 30 صيدلية في لبنان لديها نظام التتبع وأنه للدخول في نظام التتبع على مرضى السرطان والامراض المزمنة الحصول أولا على الهوية الصحية الموحدة سواء من المركز العلاجي أو من وزارة الصحة العامة والمراكز الخاصة بالوزارة".

اما في ما يخص حليب الاطفال 1 و2، فأكد أبيض أنه سيكون متوفرا في الصيدليات خلال الاسبوعين المقبلين، وقال: "تم ضخ كميات من حليب الاطفال "1و 2" بمبلغ يساوي 370 الف دولار كما تم إدخال كمية كبيرة من حليب الاطفال عبر مرفأ بيروت وهذه الكميات يجب ان تبدأ بالظهور في الاسواق خلال الاسبوع الحالي والمقبل".

وتابع: "على المواطنين مراجعة وزارة الصحة في حال وجود اختلاف في أسعار الادوية الموجودة على تطبيق "MEDLEB"الموجودة في الصيدليات".