Advertise here

التيار الوطني لم يحسمها رئاسيًّا.. وسابقة داخل صفوفه

11 كانون الثاني 2023 14:17:25

على مدى 6 ساعات إجتمعت الهيئة السياسية لـ"التيار الوطني الحر"، في سابقة هي الأولى لإجتماع مُطوّل على هذا النحو ما يتطابق مع الملفّ "الدسم" الذي كان يجري التدوال به، ألا وهو الإسم الذي سيُرشّحه "التيار" لإنتخابات رئيس الجمهورية.

إلّا أنّ هذه الساعات الطوال، كما تُؤكّد مصادر المجتمعين "لم يتمكّن خلالها المجتمعون من الخروج بإسم مُوحد بل جرى التداول بعشرة أسماء وجد فيه المجتمعون المواصفات التي تتوافق مع ورقتهم الرئاسية".

وتكشف المصادر لجريدة "الأنباء" الإلكترونيّة، أنّ "هذه الاسماء منها مَن هو ضمن "التيار" ومنها مَن هو من خارجه".

كما تفيد المصادر أنّ "المجتمعين تداولوا في وجهتَيْ نظر، وجهة رفضت ترشيح أيّ مرشح من داخل "التيار" غير رئيسه النائب جبران باسيل، ووجهة أخرى رأت أنه ليس هناك من أي مانع من ترشيح أيّ إسم من داخل "التيار" غير باسيل شرط أنْ يحظى بالفرصة التي تُمكّنه من الوصول إلى الرئاسة".

هذا الإجتماع الذي خُصّص حصرًا للملفّ الرئاسي لم يجرِ التطرّق خلاله لا إلى "أزمة الكهرباء"ولا إلى الملفّ الحكومي والجلسة الوزارية التي من المُمكن أنْ يدعو إليها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والتي يُعارضها التيار"، وفق ما تلفت المصادر.

إذًا فالأمر المحسوم هو أنّ "التيار الوطني" لم يقرر بعد إسم مرشّح، قبل أنْ يتبلور الإسم من بين الشخصيات الـ 10 التي توافق عليها المجتمعون أمس.