Advertise here

شيخ العقل ترأس اجتماع ادارة المجلس المذهبي وتواصل مع المطران عبد الساتر

10 كانون الثاني 2023 19:40:56

ترأس شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة-بيروت اجتماع مجلس الادارة للمجلس المذهبي، وجرت خلاله مناقشة قضايا عامة وشؤوناً داخلية.

واستقبل شيخ العقل في دار الطائفة النقيب نصري سليقا والسيد شادي مسعود، وحضر اللقاء عضو المجلس المذهبي المستشار الشيخ وسام سليقا.

شانيه
وفي شانيه كان قد استقبل الشيخ ابي المنى وفداً من مشايخ وفاعليات عائلة سري الدين في بزبدين، بينهم مختار البلدة السيد سليمان سري الدين وذلك لشكره على موضوع اضافة البناء في المجلس الديني، ثم النقيب جو سماحة آمر مفرزة بحمدون، ثم وفداً من آل رشيد في بيت مري يرافقه عضو المجلس المذهبي الشيخ شاهين القنطار ومستشار شيخ العقل للاوقاف في المتن الشمالي الشيخ كمال القنطار، وايضاً مجموعة من الاساتذة والشباب يتقدمهم الاستاذ وسام ابو ضرغم، ثم الشاعر عصام الحميدي ورفاقه، فالشيخ دريج الاشقر لاطلاع سماحته على نشاطه المتصل بمنظمة الامم المتحدة، فالشيخ مكرم المصري ووالده لتقديم نسخة عن رسالة الماجستير عن تاريخ صليما وذلك بحضور مستشار شيخ العقل للاحوال الشخصية الشيخ دانيال سعيد، وكذلك امين سر السجل العقاري حنين عبد الصمد والمحامي رفعت الصايغ بحضور الشيخ راجح عبد الخالق. 

اتصال
وجرى اتصال بين الشيخ ابي المنى وراعي ابرشية بيروت للموارنة المطران بولس عبد الساتر للتهنئة بالاعياد.

اليونيفل
من جهة ثانية وبتكليف من شيخ العقل التقى مستشاره الشيخ وسام سليقا في منزله -الفرديس قائد القطاع الشرقي في قوات اليونيفل العاملة في جنوب لبنان الجنرال هلشور مارين الفيرا والاب الوي فرايلي هيريرا، بمشاركة مشايخ ورئيس البلدية كمال سليقا وعددا من الأهالي.

وأعرب قائد القطاع عن "تقديره الكبير لسماحة شيخ العقل"، ومثنيا على "دور المرجعيات الدينية"، ومؤكدا "وقوف اليونيفل الدائم إلى جانب الأهالي والشعب اللبناني بكل الوسائل المتاحة".

بدوره نقل الشيخ سليقا تقدير الشيخ ابي المنى للدور "الكبير الذي تقوم به قوات اليونيفل في حفظ الأمن مع الجيش اللبناني"، شاكرا لهم "الجهد المبذول لتأمين الامن والاستقرار في منطقة الجنوب".