Advertise here

شيخ العقل دانَ اقتحام المسجد الأقصى والتقى قائد الشرطة القضائية وزوّاراً

05 كانون الثاني 2023 16:39:53 - آخر تحديث: 05 كانون الثاني 2023 18:52:31

  أدان شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى "الممارسات الاسرائيلية المتكررة في استباحة باحات المسجد الاقصى الشريف وآخرها اقتحام احد المسؤولين لها"، ورأى في الأمر "استفزازا كبيرا لمشاعر المسلمين وانتهاكا فاضحا للقوانين الدولية والأعراف وتقويضا لفرص الحل في المناطق المحتلة.
 
وإذ دعا الشيخ ابي المنى في تصريح: "المجتمع الدولي إلى  التحرك لمحاسبة المسؤولين عن مثل هكذا خروقات تنطوي على إرهاب موصوف، جدد الوقوف إلى جانب المطالب المحقة للشعب الفلسطيني".

لقاءات
واستقبل شيخ العقل في دار الطائفة-بيروت اليوم، قائد الشرطة القضائية العقيد زياد قائد بيه بعد تعيينه في مركزه، وتمنى له سماحة الشيخ "التوفيق في مهمته"، وتبادل معه الحديث حول واقع البلاد العام ودور المؤسسات الامنية في ظل الاوضاع الصعبة. وحضر  اللقاء عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنام ومدير مشيخة العقل ريّان حسن.

كما استقبل السيدة مي وهاب مع وفد نسائي، وتناول البحث شؤونا عامة وقضايا تهم المرأة، بحضور  امين الصندوق في المجلس المذهبي الخبير ناجي صعب ورئيس اللجنة القانونية المحامي نشأت هلال.

كذلك استقبل الشيخ ابي المنى وفدا من رجال الاعمال ضم السادة: غسان فرحات وعماد غنام ووليد غنام. بحضور  امين السر في المجلس المذهبي المحامي نزار البراضعي ورئيسي لجنة الاوقاف في المجلس المحامي حمادة حمادة واللجنة القانونية المحامي نشأت هلال.

شانيه
وكان شيخ العقل استقبل في دارته في شانيه امس وفدا من "جمعية تنمية الثروة الحرجية" AFDC  برئاسة السيدة سناء عبد اللطيف ومديرة الجمعية السيدة سوسن ابو فخر الدين.

كذلك استقبل وفدا من بلدة كيفون يمثل "جمعية حماة الحمى" ضم السيدين عادل جوهر وعلي الحاج وعدد آخر من الزوّار.

وشارك الشيخ ابي المنى في لقاء ديني في "خلوة جرنايا" في كفرحيم.

تعزية
واجرى سماحة شيخ العقل اتصالا بوزير المالية يوسف خليل للتعزية بوالده احمد خليل، وقد كلف عضو المجلس المذهبي الخبير اسامة ذبيان للمشاركة وتقديم التعزية باسم سماحته.