Advertise here

500 طفل في إحتفال مشترك لـ"تواتر": الشوف رسالة محبة وسلام

29 كانون الأول 2022 15:06:55

  تحت شعار "الشوف رسالة محبة وسلام"، أقامت جمعية "تواتر TAWATUR" الإنسانية حفلا مشتركا بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، جمع نحو 500 طفلا من الطوائف الاسلامية والمسيحية في المنطقة، وإطلاق نداء هادف لصنع مستقبل اكثر انسانية وسلام وتنشئة جيل على قيم المحبة والاخوّة الانسانية، وذلك برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع رعية سيدة التلة في دير القمر ومسجد العجمي في شحيم ومدارس رسمية ومكتبة بعقلين الوطنية في قاعتها.
 
زين الدين
 شارك في الحفل شخصيات روحية واهلية واجتماعية وتربوية ورؤساء اتحاد بلديات السويجاني وبلدية بعقلين وجمعيات ومدراء مدارس. والقيت خلاله كلمات لكل من رئيس جمعية تواتر المستشار الشيخ عامرزين الدين مشيرا الى "اهداف الجمعية، ضمنها التوّجه نحو الاطفال لخلق اجيال اكثر انسانية محبة لروح وثقافة الحياة وصانعة للسلام، بمقتضى وصية السيد المسيح (ع) "بهذا اوصيكم حتى تحبوا بعضكم بعضا"، فلتمتلئ قلوبنا نورا بحب بعضنا البعض".
 
ابي عون
ثم تحدث رئيس رعية سيدة التلة في دير القمر الاب جوزيف ابي عون فلفت الى "اهمية الاعياد لا سيما الميلاد المجيد وهو الجامع اليوم بهذا التشارك العظيم من اجل الفرح وكي نعيّد السلام والحب والحياة معا أبناء الشوف والجبل".
 
عبد الله
  والقى امام مسجد العجمي في شحيم نائب رئيس جمعية تواتر الشيخ اياد عبد الله كلمة شكر للحضور من دير القمر وبعقلين وشحيم وكترمايا وبرجا وعانوت ودلهون، وقال: "المسيح يجمعنا اليوم وكما نحب المسيح الذي جمعنا، علينا ان نحب وطننا لانه يجب ان يجمعنا حتى نعيش معا ومن سيرة الانبياء في الطهارة والولاء للاوطان".
 
ملكي
  بدوره تحدث القسيس مجدي ملكي باسم الكنيسة الانجيلية مشجعا "الاطفال للتطلع الى مستقبل لبنان وتقدير المواهب التي هي عطية من الله وافضلها السيد المسيح وكي تبقى ذكرى ولادته جامعة للحياة، لبناء جيل مستقبل مبني على حب الله للانسان".
 
شحاذة
  وهنأ مدير عام مؤسسة اشراقات الشيخ احمد شحاذة في كلمته الاطفال، قائلا: "وصيتي للجيل هو التطلع الدائم نحو النور الاعلى وقيم السماء لاجل المستقبل ومن خلال ما تحملونه من نور السماء، نحو مزيد من السلام واللقاءات الجامعة والوئام والامل بسنوات خير وفقا لتعاليم السيد المسيح والنبي (ص)".
 
لوحات فنية
 ثم توّلى عناصر من الكونسرفتوار الوطني في بعقلين بقيادة حسام عزام ومن كورال سيدة التلة في دير القمر بقيادة شربل الجردي بشكل مشترك تقديم لوحات فنية هادفة ضمنها ريسيتال ميلادي، وختاما توزيع هدايا على الاطفال المشاركين من قبل بابا نويل.