Advertise here

هل يعتزل ميسي؟

19 كانون الأول 2022 23:02:16

ماذا يمكن أن يقدّم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد اليوم؟ حقق كل الألقاب الممكنة سواء مع الأندية أو المنتخب، نال كل الجوائز الفردية، توّج بالذهب أكثر من مرة في مختلف البطولات.

أخيراً، نال ميسي لقب كأس العالم، بعدما فشل في المحاولة الأقرب عام 2014، عقب خسارة الأرجنتين أمام ألمانيا في النهائي، فأكد للعالم أجمع أنه لم يستسلم يوماً لتحقيق الحلم الوحيد الغائب عن خزينته.

وقاد ليو منتخب "التانغو" إلى إحراز اللقب العالمي الثالث في تاريخه، بعد نسختي 1978 و1986، كما نال جائزة أفضل لاعب في المونديال القطري، إضافة إلى تحقيق العديد من الأرقام القياسية.

جائزة واحدة فقط وقفت في وجه ميسي، وهي هداف كأس العالم 2022، والتي توّج بها نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، الذي سجّل 8 أهداف، مقابل 7 للأرجنتيني.

هل يعتزل ميسي؟
لعب ميسي 172 مباراة مع الأرجنتين، وأحرز 98 هدفاً منذ ظهوره الأول عام 2005، لكن الأسطورة أكد أنه سيواصل مسيرته الدولية: "أريد الاستمرار في خوض بعض المباريات بصفتي بطلاً للعالم".

أضاف: "من الواضح أنني أرغب في إنهاء مسيرتي بهذا (اللقب)، لا يمكنني طلب المزيد. مسيرتي أوشكت على النهاية لأن هذه هي سنواتي الأخيرة".

وقدّم ميسي أداءً مذهلاً في كأس العالم 2022، فإضافة إلى تسجيله 7 أهداف، مرر ثلاث كرات حاسمة، كما حطّم العديد من الأرقام القياسية، فترجم كل ذلك باللقب العالمي وجائزة أفضل لاعب.

يتمنى عشاق كرة القدم عموماً، والأرجنتين بشكل خاص، أن يواصل ميسي دفاعه عن قميص المنتخب لسنوات طويلة، خصوصاً أن لياقته البدنية ماتزال جيدة، بدليل خوضه 120 دقيقة أمام فرنسا وبالقوة نفسها، بينما لا مجال للحديث عن المستوى الفني.