Advertise here

عشاء لـ"التقدمي" في سيدني في ذكرى ميلاد كمال جنبلاط ولمناسبة تعيين مسؤول لمكتب أستراليا

12 كانون الأول 2022 14:16:33 - آخر تحديث: 12 كانون الأول 2022 14:37:04

أقام مكتب الاغتراب في الحزب التقدمي الاشتراكي- سيدني عشاء بمناسبة الذكرى السنوية لميلاد المعلم الشهيد كمال جنبلاط تخلله تكريم الدكتور ممدوح مطر الذي عينه رئيس الحزب وليد جنبلاط مسؤول المكتب الاغترابي في اوستراليا . 

حضر المناسبة بالاضافة الى ممثلي الحزب في سيدني وملبورن احزاب وتيارات: "القوات اللبنانية"، تيار "المستقبل"، الكتائب اللبنانية، تيار "المردة"، حزب الوطنين الاحرار، واليسار الديمقراطي، اضافة الى الرابطة الدرزية في سيدني وممثلي الاعلام الاغترابي وحشد من أعضاء ومناصري الحزب الإشتراكي. 

بداية تحدث مايكل مغامس فرحب بالحضور، ثم دعا الى دقيقة صمت عن روح المعلم كمال جنبلاط وارواح الشهداء والحزبيين في استراليا الذين رحلوا عن عالمنا منذ فترة قصيرة وهم: رجا عبد الباقي، سهيل صفا من سيدني، وشكيب حماد من ملبورن".

المصري 

ثم القى أكرم المصري كلمة باسم الحزب قال فيها: "نحتفل بميلاد كمال جنبلاط، الذي ناضل من اجل تحقيق دولة العدالة الاجتماعية، الدولة العلمانية التي تؤمن بأن الدين لله والحكم للشعب ".

أضاف: "تاتي الذكرى  هذا العام والبلد الذي حلم به واستشهد من اجله كمال جنبلاط اصبح على مشارف الانهيار الاقتصادي الكبير، يفتقد يوما بعد يوم ميزة وطن ،فراغ رئاسي وحكومي وتحديات وصعوبات معيشية واقتصادية"0

وهنأ الدكتور مطر بتعيينه، فقال: "لا بد لنا ان نرحب بقرار تعيين الدكتور مطر مسؤولا للمكتب الاغترابي للحزب التقدمي الاشتراكي في اوستراليا حاملاً الامانة المتنورة بفكر كمال جنبلاط" ، معتبراً ان "المناصب والمواقع التي يتبوأها مطر مهما علت، ما هي الا تجديد للثقة الكبيرة به وهو اخد المناضلين  الذين رهنوا حياتهم في خدمة المجتمع ويأتي هذا التكليف اليوم  من القيادة كتحية وفاء وكتجربة جديدة لك تخاض على الصعيدين الاجتماعي والسياسي" .

وتحدث كل من رئيس تحرير النهار الاوسترالية انور حرب والدكتور مصطفى علم الدين ورئيس الرابطة الدرزية زاهي علامة فهنأوا  الدكتور مطر على تعيينه معتمدا للحزب في اوستراليا كما اثنوا على فكر ونضال وارث الراحل  كمال  جنبلاط .

ونقل حرب تهاني المطران انطوان شربل طربيه للدكتور مطر.

مطر 

بدوره، قال الدكتور مطر: "ان السادس من كانون هو  ذكرى ميلاد كمال جنبلاط ، المناضل، الزاهد، الثائر، المتقشف، الشاعر، الطبيب، الروحاني،المثالي، الواقعي، الاممي والانساني. آمن ان الحرية هي الوعي، وجزء اساسي من وحدة الوجود وهي غاية الانسان، الحرية هي القبول بالاخر واحترام التنوع والتعددية . اَمن بالعروبة ولكنه رفض الدخول بالسجن العربي الكبير، اَمن بالعروبة التي تقوم على اساس الحرية والمحبة والخير  الشامل والتسابق الى المساهمة في البنيان العلمي والحضاري. فكانت عروبته صافية، تحررية، تقدمية".

واسف لان "الذكرى تمر ويتواصل التعطيل في اتمام استحقاق رئاسة الجمهورية واستمرار العمل لتحصين حقوق الطوائف على حساب حقوق المواطنين".

وحيا رئيس الحزب قائلا: "في ذكرى ميلاد المعلم، الف تحية لقائد المسيرة  الرئيس وليد جنبلاط ولرئيس اللقاء الديموقراطي تيمور جنبلاط ولقيادة الحزب والف شكر للثقة بتكليفي مسؤولية مكتب الاغتراب في اوستراليا".

واعتبر ان "وصية رئيس الحزب لكل التقدميين الاشتراكيين هي: الحوار لحماية لبنان وحذار العنف،  وعهدنا لكم باننا في الحزب في اوستراليا سوف نتابع مسيرة الحوار واللقاء والعمل معاً لحماية لبنان ومنع الانزلاق الى العنف. الخلاف والاختلاف السياسي في لبنان يجب ان يبقى في لبنان وعلينا الا ننقله الى اوستراليا".

وشكر رفاقه في الحزب "على الدعم  هم الذين  قادوا المسيرة في اوستراليا وهم ابو ايمن ناصر حسن و شكيب حماد و توفيق ابو عاصي والدكتور وائل ابو الحسن. كما شكر اكرم المصري، "الذي  كان دائماً مثال الرفيق المخلص والمتفاني".

في الختام سلم  المصري مطر درعاً تكريمية من الحزب الاشتراكي، وسلم  درعاً اخرى للدكتور وائل ابو الحسن عربون شكر ووفاء.