Advertise here

خمسة أماكن تخطف الأنظار في قطر خلال كأس العالم

05 كانون الأول 2022 12:37:34 - آخر تحديث: 05 كانون الأول 2022 12:37:35

سمحت قطر منذ 2 كانون الأول الجاري لجميع الناس بالدخول إلى البلاد، من دون شرط أن يكون بحوزتهم تذاكر لحضور مباريات كأس العالم 2022، وإنما يجب الحصول على بطاقة "هيّا"، إضافة إلى دفع مبلغ 500 ريال قطري.
 
هذا القرار جذب الكثير من الجماهير للحضور إلى قطر والانضمام إلى الأجواء المونديالية الرائعة، لاسيما خلال ساعات بعد الظهر والمساء، وهي عبارة عن احتفالات ومهرجانات والتعرّف أكثر إلى أماكن سياحية وثقافية ورياضية، وصولاً إلى مشاهدة المباريات عبر شاشات كبيرة في أكثر من منطقة.
 
تستعرض "الأنباء"، من الدوحة، في التقرير الآتي 5 أماكن تخطف الأنظار خلال المونديال القطري:
 
سوق واقف
يتوافد الآلاف من المشجعين يومياً إلى سوق واقف، أقدم الأسواق الشعبية في الدوحة، للاحتفال بالفوز في مباراة أو التأهل إلى الدور التالي.
 
ويتجمّع الأنصار حول مجسم إبهام ذهبي عملاق، بات محطاً لاحتفالات أنصار الفرق الفائزة خلال البطولة.
 
وشهدت ساحات السوق احتفالات صاخبة للسعوديين بعد فوزهم المدوي على الأرجنتين، ثم احتفالات مشجعي الأرجنتين نفسها بعد الفوز على المكسيك، وكذلك احتفال الإيرانيين بعد الفوز على ويلز، بالإضافة لاحتفال خجول للتوانسة بعد فوز شرفي على فرنسا.
 
كتارا
تتواجد هذه المنطقة في نقطة قريبة من البحر، حيث تجذب الأنظار نظراً لوجود شاشات عملاقة تبث المباريات بشكل مباشر.
 
درب لوسيل

طريق طويل يتميّز بالأعلام الكبيرة للدول المشاركة في كأس العالم، إضافة إلى مطاعم ومقاهي لاستقبال المشجعين من مختلف الأعمار، وهو قريب جداً من الملعب.
 
وإلى جانب درب لوسيل، هناك العديد من المقاهي والأماكن المخصصة لعرض المباريات عبر شاشات عملاقة.
 
كورنيش الدوحة
يتميّز الكورنيش، الذي يمتد لأكثر من 6 كيلومترات، وهو مخصّص للمشاة فقط خلال كأس العالم، بالمهرجانات والاحتفالات والألعاب النارية، إضافة إلى ألعاب مسلّية للحضور.
 
البدع
يعد مهرجان المشجعين في البدع المكان المثالي لمشاهدة مباريات كأس العالم في أجواء حماسية رائعة، حيث المتعة لا تقتصر على إثارة كرة القدم فحسب، بل تشمل أيضاً برنامجاً ترفيهياً منوعاً.
 
وإضافة لكونه وجهة كروية يلتقي فيها المشجعون من كل أنحاء العالم لمشاركة مشاعرهم والاحتفال بالأجواء الفريدة التي يتسم بها العرس الكروي الأغلى، سيكتشف الزوار أنشطة مميزة للمؤسسات الراعية ومعارض مكرسة لكرة القدم، يتخللها متجر رسمي خاص بمنتجات كأس العالم المرخصة.