Advertise here

تدهور الحالة الصحية للاعب كرة القدم بيليه ونقله إلى المستشفى

01 كانون الأول 2022 17:00:11 - آخر تحديث: 01 كانون الأول 2022 17:00:26

نُقل لاعب كرة القدم البرازيلي "بيليه" إلى مستشفى "ألبرت أينشتاين" في "ساو باولو" في موطنه البرازيل، بسبب تورم في جميع أنحاء جسده وقصور في القلب. كما يخضع بيليه، البالغ من العمر 82 عامًا، حاليًا للعلاج من سرطان النقيلي، وفقًا لـESPN Brasil، التي وصفت حالته بأنها منهكة.

 

بعد أن نقلته زوجته مارسيا أوكي إلى المستشفى، أكّد الطاقم الطبي أنّه يعاني من  حالته تورم عام، وقصور القلب اللاتعويضي، الذي يتسبب في تقييد وظيفي للقلب. وأبغ الطاقم عن مشكلة أخرى، وهي حقيقة أنّ العلاج الكيميائي الذي تم إجراؤه خلال الأشهر القليلة الماضية لم يظهر أي استجابة للأورام الموجودة في مختلف أعضاء جسم لاعب كرة القدم الشهير.

 

ومن المقرّر أن يخضع بيليه للعديد من الاختبارات لإجراء تقييم إضافي للأعضاء التي تأثرت بالسرطان النقيلي الذي أصابه العام الماضي. ووفق ما ورد، يعاني لاعب كرة القدم السابق من صعوبة في تناول الطعام، في حين يستعد الأطباء للنظر في احتمال إصابته باعتلال دماغي كبدي، وهو اضطراب في الجهاز العصبي ناتج عن مرض الكبد الحاد.

 

وقد تم تقديم تحديث اليوم يفيد بأن بيليه الآن في حالةٍ مستقرة وفي السيطرة الكاملة على الوظائف الحيوية. ولا يوجد إطار زمني لإقامة بيليه في المستشفى، في حين وجود زوجته ومقدم الرعاية له بجانب سريره.