Advertise here

استثمار في الأفكار كي تصبح قصص نجاح.. park innovation مساحة للمبتكرين

21 تشرين الثاني 2022 19:23:40

إحتفلت "بارك انوفيشن" بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال، الحدث الذي يعد أكبر الفعاليات العالمية التي تحتفي بالمبتكرين ومطلقي الشركات الناشئة ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا واقتصاد المعرفة. جملةٌ من النشاطات شهدتها "بارك انوفيشن" خلال هذا الأسبوع من بينها حلقة نقاش بمشاركة متخصصين في ريادة الأعمال والشركات الناشئة وجلسات حوارية مع مؤسسين لبنانيين لشركات ناشئة ومتوسطة وصغرى، وتوفير فرصة لتقديم وعرض أفكار لشركات ناشئة من المجتمع المحلي وعرض لأفلام تحاكي الخيال العلمي، بالإضافة الى متحف التكنولوجيا الذي يستعرض التاريخ الحديث للتطور التكنولوجي ومسابقة تهدف الى إستقطاب المبدعين والمبتكرين وغيرها من الأحداث.

خوض غمار ريادة الأعمال والشركات الناشئة والمبادرات الفردية الناجحة يتطلب توجيهاً من متخصصين وخلق قنوات تواصل لإستقطاب الأفكار المبدعة، بالإضافة الى تأسيس بيئة محفزّة للبحث العلمي ومهيئة ومنميّة لثقافة الإبتكار في شتى المجالات التي يحتاجها الإقتصاد والمجتمع.

تجعل ريادة الأعمال والشركات الناشئة والمبادرات الفردية من الأفكار حقيقة وتسهم بالطبع في النمو والتنوع الاقتصادي كما أنها محرك للإقتصاد المستدام المبني على الإبتكار. من هنا تكمن أهمية خلق الوعي حول ريادة الأعمال لدى الأفراد وإيجاد نظام متكامل يجمع الفكرة والتعليم والإستثمار والسياسات الإقتصادية والقوانين والأهم روح الريادة والشغف بايجاد حلول علمية للمشاكل اليومية!