Advertise here

بنزيما يعمّق أزمات فرنسا... من سيستبدله؟

20 تشرين الثاني 2022 19:44:44

عمّق انسحاب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما من تشكيلة منتخبه بسبب الاصابة بفخذه من الأزمة التي يمر بها منتخب "الديوك"، بعد تواصل مسلسل سقوط مصاب تلو الآخر، إذ ودّع التشكيلة كل من نجمي الوسط بول بوغبا ونغولو كانتي، بالاضافة إلى الحارس مايك مينيان، قلب الدفاع بريسنيل كيمبيبي والمهاجم كريستوفر نكونكو.

وعانى بنزيما من الاصابة منذ فترة وخاض أقل من نصف ساعة في المباريات الست الأخيرة لناديه قبل كأس العالم.

وكان بنزيما قد شارك السبت للمرة الاولى في تمارين فرنسا لكنه أجبر على الخروج من ملعب السد للخضوع لفحوص طبية.

وقال الاتحاد الفرنسي في وقت لاحق ان الاصابة "تتطلب فترة للتعافي تصل إلى ثلاثة أسابيع"، ليفقد حظوظه بالمشاركة في المونديال.

وأعلن ديشان الأحد أنه لن يستدعي بديلاً لمهاجم النادي الملكي دون أن يبرر قراره رغم أنه يملك مهلة حتى الإثنين لاستبداله حسب قوانين الاتحاد الدولي للعبة. 

جيرو أو مبابي؟ 

ومع انسحاب بنزيما، يجد كيليان مبابي نفسه مركز الثقل الوحيد في المنتخب الفرنسي.

لكن رغم ذلك، يمتلك ديشان بعض الأسماء الوازنة على غرار أنطوان غريزمان، عثمان ديمبيليه، كينغسلي كومان وماركوس تورام، بالاضافة للمخضرم أوليفييه جيرو الذي كان من المتوقع أن يلعب دور البديل لبنزيما قبل اصابته، علماً انه كان أساسياً في حسابات ديشان حلال مشوار اللقب الناجح في روسيا 2018.

وتُطرح اسئلة اضافية حول جهوزية المدافع رافايل فاران للمشاركة. تدرّب للمرة الاولى مع المجموعة السبت على ملعب جاسم بن حمد، وذلك بعد تعرض لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي لاصابة مقلقة بفخذه الأيمن في 22 تشرين الاول الماضي.

قال ديشان الأحد أن فاران سيكون "جاهزاً" لخوض مباراة أستراليا.