مطالبات بتقديم ميريام فارس اعتذاراً بسبب أغنيتها للمونديال

18 تشرين الثاني 2022 13:40:38

أثارت المغنية اللبنانية ميريام فارس جدلاً واسعاً وانتقادات حادة، بعد نشر كواليس أغنيتها الخاصة بمونديال قطر 2022، بسبب طريقة رقصها المثير وملابسها التي لا تعكس الهوية العربية والخليجية، كون إقامة المونديال في دولة قطر الخليجية.

ومن المقرر طرح الأغنية رسمياً اليوم 18 (تشرين الثاني) والتي تشارك فيها ميريام مع الترينيدادية نيكي ميناج، والكولومبي مالوما، وهي تحمل اسم "Tukoh Taka" بالإنجليزية والإسبانية والعربية.

وظهرت ميريام في الفيديو الترويجي الخاص بالأغنية والذي نشره المنتج اللبناني وسيم صليبي، ببدلة رقص زرقاء مثيرة مع تأدية رقصات مشابهة كثيراً لأداء المغنية الكولومبية شاكيرا في بعض أغانيها، وهي تغني  بالعربية، قائلة "السلام عليكم، خلوا الفرحة بإيديكم، أبشروا بالخير يجيكم، فيفا الحب تهديكم وتحقق أمانيكم".

وانتقد الجمهور إطلالة النجمة اللبنانية في كواليس أغنية كأس العالم 2022، طالب البعض منه بتقديم اعتذار رسمي، فيما طالب آخرون بإلغاء فقرتها من الأغنية، وجاءت بعض التغريدات كالتالي:

بالإضافة إلى ذلك، لم تحظَ كلمات الأغنية بإعجاب كثير من المتابعين، مشيرين إلى أنها (ركيكة للغاية) لا ترقى لمكانة المناسبة العالمية.

يّذكر أن الأغنية من إنتاج "يونيرفرسال أرابيك ميوزك"، وأعلن الاتّحاد الدوليّ لكرة القدم فيفا أنها ستكون الأغنية الرسميّة لمهرجان فيفا الرسميّ للمُشجعين، وهي مُدرجة ضمن لائحة الإصدارات الموسيقيّة الرسميّة لكأس العالم قطر 2022.