Advertise here

من المصالحة الى "جبلنا".. معاصر الشوف تكرّم شارل نجيم نموذج العيش المشترك والانماء

16 تشرين الثاني 2022 19:32:49 - آخر تحديث: 16 تشرين الثاني 2022 19:41:07

على مقربة من أرز معاصر الشوف وبيت محمية أرز الشوف الطبيعية، شهدت بلدة معاصر الشوف تكريم رئيس لجنة محمية أرز الشوف شارل نجيم، تقديراً لانجازاته وعطاءاته.

نجيم الذي أمضى ما يزيد على عشرين عاماً من التخطيط والمبادرات التنموية والبيئية والإجتماعية، إستحق ان يقال له "شكرا".

الحفل أقيم من قبل أسرة محمية أرز الشوف بالتعاون مع عائلة المكرّم، برعاية وحضور وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين ومشاركة عدد كبير من السياسيين ورجال الدين والقانون والفكر إلى جانب عدد كبير من رؤساء البلديات واتحاد البلديات وأهالي بلدة معاصر الشوف وحشد من الحضور.

المصالحة الوطنية كانت حاضرة في حفل التكريم، خصوصاً أن نجيم لعب دوراً محورياً ورئيسياً في إرسائها وتكريسها واقعاً معاشاً، فخلال توليه رئاسة بلدية المعاصر عمل على تعزيز أواصر العيش المشترك بين أبناء القرية الواحدة ما جعل المعاصر قرية نموذجية. 

ومن الجهود التي بذلها نجيم أيضاً، تعزيز التنمية المستدامة، إذ أطلق السياحة الريفية عبر أول مهرجان لدعم المنتجين الذي حمل اسم "جبلنا" الى جانب الكثير من الأعمال التنموية التي حملت توقيعه.

وخلال الحفل قلّد سيادة المطران إيلي الحداد نجيم النيشان البطريركي، كما منحته أدارة المحمية وسام محمية أرز الشوف الذهبي الأول التي قلدته السيدة نورا جنبلاط للمكرم بإسم المحمية. ثم اختتم الحفل بتسليم نجيم دروع تذكارية من وزارة البيئة ومحمية ارز الشوف.

التفاصيل في الفيديو المرفق.