Advertise here

استبعاد الاصلاح عن كهرباء لبنان وعدم تشكيل الهيئة الناظمة اخشى ان يكون تكراراً للتجارب السابقة

أبو فاعور من السراي: مرشحنا الرئاسي مطابق للمواصفات واي منطق يجافي مبدأ التسوية هو منطق غير مسؤول

15 تشرين الثاني 2022 14:06:04

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في السراي الحكومي، عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور، حيث جرى عرض اخر التطورات.

وبعد اللقاء قال أبو فاعور: "تشرفت بلقاء دولة الرئيس، وطبعاً الهاجس الأساسي والأولوية التي لا تتقدم عليها أولوية أخرى هي انتخاب رئيس جديد للجمهورية، وأي منطق يستسيغ الفراغ او يجافي فكرة التسوية التي يجب أن نصل إليها لانتخاب رئيس جديد، هو منطق غير مقبول وغير مسؤول، ولا يأخذ في عين الاعتبار حجم المعاناة التي يعيشها المواطن اللبناني".

وأضاف: "في هذه الأثناء، تمنيت على الرئيس ميقاتي استمرار عمل الوزارات المعنية وقيامها بواجباتها للتخفيف من معاناة اللبنانيين وتحديداً الوزارات التي تعنى بالشأن الإجتماعي والصحي، أكان وزارة الشؤون الإجتماعية أو الصحة أو الوزارات الأخرى، من وزارة الأشغال الى وزارة الطاقة، حيث بات اللبنانيون يعيشون في جو بأنه بالإمكان أن يكون هناك زيادة في التغطية الكهربائية في القريب العاجل نتيجة الإجراءات التي يقومون بها، لكنني لفت نظر دولته بأن أي زيادة في التغذية على قاعدة استبعاد الاصلاح في مؤسسة كهرباء لبنان وتشكيل الهيئة الناظمة نخشى ان يكون  تكرارا للتجارب السابقة التي أثبتت أنها استنزفت الخزينة اللبنانية، ولم تقدم حلاً مستداماً لأزمة الكهرباء، من دون أن يعني هذا الكلام أننا لسنا مع ايجاد حلول. نحن مع ايجاد حلول ولكن يجب الأخذ في عين الاعتبار مسألة الاصلاح في قطاع الكهرباء".

وعن تعليقه عما أعلنه النائب محمد رعد بشأن اختيار رئيس للجمهورية قال: "أي منطق سياسي يرفع من سقف مطالبه، ولا يأخذ في عين الإعتبار فكرة التسوية هو منطق لا يراعي  حقيقة الأوضاع التي يعيشها اللبنانيون، كي لا أقول بأنه منطق غير بناء .المسؤولية تحتم علينا جميعاً البحث عن المشترك وعن التسوية لأن الإصلاح الجذري والفعلي لن يكون الا عندما يتم ترميم هيكل الدولة، وهذا يعني رئيس جمهورية وحكومة جديدة وبرنامج انقاذ اقتصادي واجتماعي للخروج من الأزمة التي نحن فيها، وليست فضيلة لأي طرف منا أن يقول هذه شروطي ولن أقبل الا بها".

وعن التسوية أوضح: "نحن منفتحون على التسوية ولدينا مرشحاً ندعمه، ونعتقد بأنه مطابق للمواصفات التي نأمل أن تتوفر في رئيس الجمهورية فليطرح الفريق الأخر خياراته بدلا من التصعيد الإعلامي".