Advertise here

الخزانة الاميركية فرضت عقوبات على شبكة للمشتريات العسكرية تدعم موسكو

14 تشرين الثاني 2022 21:08:53

استهدفت الولايات المتحدة اليوم سلاسل توريد للجيش الروسي، وفرضت عقوبات على 14 فردا و28 كيانا قالت إنهم جزء من شبكة عابرة للحدود تشتري التقنيات العسكرية لدعم موسكو في غزوها لأوكرانيا، بحسب وكالة "رويترز".
 
كما واستهدفت وزارة الخزانة الأميركية أفرادا من عائلة رجل الأعمال الروسي سليمان كريموف، بالإضافة إلى أشخاص قالت إنهم ساعدوا في تسهيل المعاملات المالية في شبكة سليمان.
 
وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في بيان: "ستواصل الولايات المتحدة تعطيل سلاسل التوريد العسكرية الروسية وفرض عقوبات باهظة على داعمي الرئيس بوتين، وكذلك كل من يدعم وحشية روسيا تجاه جارتها".
 
وأدرجت وزارة الخزانة الأميركية شركة "ميلاندر" الروسية على القائمة السوداء. وتقول واشنطن إنها جزء من هيكل البحث والتطوير العسكري في موسكو. كما استهدفت ثلاثة كيانات مرتبطة بالشركة، وعدة مديرين تنفيذيين للشركة.
 
وفرضت وزارة الخزانة عقوبات على شركات صناعية عسكرية كبرى في روسيا وحظرت وزارة التجارة صادرات المكونات الأمريكية الصنع والتقنيات الأمريكية التي تُستخدم في بعض المعدات العسكرية الروسية.
 
وتمكنت روسيا من شراء طائرات مسيرة من إيران واستخدمتها لمهاجمة المدن والبنية التحتية للطاقة في أوكرانيا. وتخضع الكيانات والصناعات العسكرية الإيرانية بالفعل لعقوبات أميركية مشددة بسبب برنامج طهران النووي.