Advertise here

الوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة تحتفل باختتام أربع سنوات من مشروع الغابات لتحسين الحياة و أكثر من عقد من الدعم لحماية بيئة لبنان

10 تشرين الثاني 2022 09:50:01

احتفلت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)  باختتام و نجاح مشروع الغابات لتحسين الحياة (LiF) مع جمعيّة التحريج في لبنان (LRI) والمجتمعات المحلية. و قد قام مشروع LiF بتحسين سبل العيش من خلال الأنشطة المتعلقة بالغابات بالإضافة الى تعزيز الحكم المحلي والوئام الطائفي في المجتمعات المستهدفة. حضرت حفل الاختتام مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في لبنان ماري إيلين ديفيت، كما حضر فريق LRI وشركاء المشروع وممثلو البلديات والمجتمع المحلي والإعلام في نادي شبيبة مزيارة.
بدأت جمعيّة التحريج في لبنان المشروع في عام 2018 ، ومنذ ذلك الوقت ، زرع مشروع الغابات لتحسين الحياة 269581 شتلة محليّة المنشأ  في ممري الشمال وراشيا البيئيين. ساعدت أنشطة LRI بالتنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في استعادة النظام البيئي ، ومنع تدهور الأراضي ، كما و عالجت خطة التشجير وإعادة التحريج الوطنية في لبنان.
في كلمتها ، سلطت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في لبنان ، ماري إيلين ديفيت ، الضوء على جهود LiF في تحسين قطاع الغابات، قائلة:  "على مدى السنوات الأربع الماضية ، دعمت حكومة الولايات المتحدة ، من خلال مشروع الغابات لتحسين الحياة LiF)) الممول من  USAIDو سهّلت الشراكات بين جمعيّة التحريج في لبنان واللبنانيين، من أجل تعزيز إعادة التحريج وإدارة الموارد الطبيعية ومنع حرائق الغابات وتحسين سبل العيش. والأهم من ذلك ، يمثل حدث اليوم تتويجًا لأكثر من عقد من الدعم لتعزيز الحفاظ على البيئة في لبنان والحفاظ على الجمال الطبيعي لهذا البلد ".
كما سلطت مديرة جمعية التحريج في لبنان (LRI) الدكتورة مايا نعمة الضوء على الفوائد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للعمل الحرجي ، في كل من المناطق الريفية والحضرية في لبنان.
لحماية الغابات الحالية و المعاد زراعتها ، عمل مشروع LiF مع 116 مجتمعًا ريفيًا وحضريًا لزيادة الوعي وتقليل مخاطر الحرائق وتحسين إدارة الغابات وتوسيع المساحات الخضراء وخلق فرص العمل. وفّر النشاط وظائف موسمية لأكثر من 2500 فرد في جميع أنحاء البلاد ، 22? منهم من النساء و 49? منهم من الشباب. علاوة على ذلك ، أشرك LiF أكثر من 8200 فرد من خلال حملات سنوية لزيادة الوعي على الإدارة المستدامة للغابات والوقاية من الحرائق. كما أمّن المشروع 42000 يوم عمل مدفوع الأجر في بيروت وطرابلس وصيدا وجبيل للتشجيع على و نشر ثقافة  الغابات والحدائق الحضرية. كما و قدمت الشركات الخاصة أكثر من 653000 دولار لنشاطات  LiF.