"Linked in" كيفيّة استخدامه بفعاليّة

08 تشرين الثاني 2022 07:41:07 - آخر تحديث: 08 تشرين الثاني 2022 07:42:12

يكثر الجدل حول دور وسائل التواصل الاجتماعي و"الانترنت" في الحياة اليومية والعملية وكيفية استخدامها بشكل مناسب، لتعود على المواطنين بالفائدة التي وُجدت من أجلها. كثيرةٌ هي المواقع والتطبيقات التي يمكن استخدامها يومياً لأهداف متعددة, ولعل العديد من الأشخاص يحملون هذه التطبيقات بهدف التسلية. ولكن لما لا يُحسنون استخدام بعض هذه المواقع والتطبيقات ويستفيدون من وجودها مثل موقع أو تطبيق "لينكد إن"؟

يسمح "لينكد إن" للأعضاء (العمال وأصحاب العمل) بإنشاء ملفات تعريف و"اتصالات" لبعضهم بعضا في شبكة اجتماعية عبر الإنترنت قد تمثل علاقات مهنية في العالم الحقيقي. يمكن للأعضاء دعوة أي شخص (سواء كان عضوًا حاليًا أم لا) ليصبح "رابطًا".

ما هو موقع "لينكد إن"؟ 

موقع "لينكد إن" هو أكبر شبكة احترافية في العالم على "الإنترنت"، يمكنك استخدامه للعثور على الوظيفة المناسبة أو التدريب, وربط وتعزيز العلاقات المهنية, وتعلم المهارات التي تحتاجها للنجاح في حياتك المهنية. فاكتمال ملفك الشخصي على "لينكد إن" يمكن أن يساعدك في التواصل، مع الفرص من خلال عرض قصتك المهنية الفريدة من خلال الخبرة والمهارات والتعليم, كما يمكنك تنظيم المناسبات من دون اتصال بالإنترنت والانضمام إلى المجموعات وكتابة المقالات ونشر الصور ومقاطع الفيديو وغيرها. يمكنك الوصول إلى "لينكد إن" من خلال من سطح المكتب أو تحميل التطبيق عبر الهاتف المحمول. 

من الذي يجب أن ينضم الى "لينكد إن"؟

"لينكد إن" هو منصة لكل شخص يرغب بتطوير حياته المهنية. يمكن أن يشمل ذلك أشخاص من خلفيات مهنية وعلمية مختلفة مثل أصحاب الشركات, أصحاب الأعمال الصغيرة ,أطباء, معلمون, أساتذة ومحاضرون في الجامعات, والطلاب الباحثون عن وظيفة. يمكن للأعضاء في هذا الموقع الاستفادة من شبكة من المهنيين والشركات والمجموعات من داخل وخارج صناعتهم ومجالهم. 

"لينكد إن" كيفية استخدام 

- أولاً: إنشاء ملف التعريف الخاص بك: تسجيل وإنشاء ملف التعريف الخاص بك هو أفضل طريقة لبدء استخدام "لينكد إن" تلخص كافة الإنجازات والخبرات العلمية والمهنية وعرض الحياة المهنية والمهارات والاهتمامات بشكل دقيق. في هذا الملف يعرض مكان العمل وأرباب العمل الحاليين والسابقين والتواريخ الدقيقة بالاضافة الى المعلومات الشخصية, كما يمكن وضع صورة في الملف تكون رسمية الى حد ما. 

- ثانيا: بناء الشبكة: بناء شبكة جيدة على الموقع يلعب دوراً حاسماً في الاستفادة من ميزاته. تساعد الشبكة في فهم ما يحدث في مجال العمل وفي الدائرة المهنية. يمكن البدء بإضافة أفراد العائلة والأصدقاء والزملاء السابقين و الحاليين إلى شبكتك. يمكن أيضًا متابعة الأشخاص أو الشركات أو الموضوعات من خلال الانتقال مباشرة إلى صفحة متابعة وجهات نظر جديدة، والتي تعرض المصادر الموصى باتباعها. يمكنك استخدام المناسبات لإنشاء الأحداث المهنية والانضمام إليها مثل ورش العمل عبر الإنترنت والندوات والمبيعات والأحداث التسويقية وفعاليات الشبكات.

- ثالثاً : العثور على وظيفة: اذا كنت تبحث عن وظيفة وعن فرصة مهنية جديدة, يمكنك استخدام "لينكد إن" للبحث عن شركات والتواصل مع مجتمع التوظيف, كما يمكن التقدم بطلب للحصول على الأدوار مباشرةً وحفظ عمليات البحث عن الوظائف, بالاضافة الى تدوين الوظائف المناسبة لمهاراتك وخبراتك ما يجعلك تتلقى إخطارات عن الوظائف الشاغرة المناسبة لملفلك بشكل يومي. هذه الاخطارات تصل عبر التطبيق أو عبر البريد الالكتروني الخاص بك. 

- رابعاً: المشاركة في المحادثات: يسمح لك هذا الموقع بالمشاركة بالمحادثات بسهولة وعرض وجهة نظرك من القضايا والمواضيع ذات الصلة مع الآخرين, كما يمكنك التعليق على المقالات وإنشاء أو الانضمام الى مجموعات للتواصل والنمو مع الأعضاء الذين يشاركونك اهتماماتك أو تجاربك أو تطلعاتك. 

- خامسا": نشر المحتوى: عند استخدام مربع المشاركة يمكنك نشر المحتوى الذي ترغب بمشاركته مع الآخرين سواء أكان "فيديو" أو منشور أو صورة أو مقال أو بحثاً علمياً أو أكاديمياً.