Advertise here

بالفيديو: إشكال وإطلاق نار في حلقة "صار الوقت" على الهواء... ماذا حصل؟

03 تشرين الثاني 2022 23:32:19 - آخر تحديث: 04 تشرين الثاني 2022 00:50:45

حصل إشكال في برنامج "صار الوقت" على شاشة الـ"أم تي في"، على الهواء مباشرةً، بين طلاب "التيار الوطني الحر" وعدد من الجمهور والعناصر الأمنية التابعة للمحطّة.

وتطوّر الإشكال إلى تضارب وإطلاق نار خارج الاستديو أمام مبنى المحطة، ما استدعى تدخل الأجهزة الأمنية، لا سيما الجيش الدي أعلن ضبط الأمور.

من جهتها، ‏اعتبرت إدارة البرنامج أن "ما حصل غير مقبول في الاستديو ولا يليق بجمهور كان يفترض ان يكون مضبوطاً".

واعتذرت عمّا حصل على الهواء وكل شيء، مؤكدة أنه سيوضع بعهدة القوى الأمنية.

من جانبه، شجب "الحزب التقدمي الاشتراكي"، "كل تعرض للإعلام والإعلاميين من أي طرف كان"، وأعلن "التضامن التام مع الزميل مارسيل غانم ومحطة mtv بوجه ما يحصل من اعتداء عليها".

بدورها، أشارت اللجنة المركزية للإعلام والتواصل في "التيار الوطني الحر" إلى أنّه "فيما كان طلاب من التيار يشاركون في برنامج "صار الوقت"، تمّ الاعتداء عليهم من بعض الجمهور ومن عناصر أمن المحطة الذين قاموا باقتياد الطلاب إلى الخارج واعتدوا عليهم بالضرب وقاموا بإطلاق النار".
 
وطالبت اللجنة من الأجهزة الأمنية ومن القضاء "أن يضع يده على الملف فوراً"، لافتةً إلى أنّ "الطلاب المعتدى عليهم سيتقدّمون بالشكوى اللازمة". 

كما طالبت اللجنك الزميل مارسيل غانم "ألّا يكتفي بتسليم الكاميرات للأجهزة الأمنية بل أن ينشر تسجيلاتها بالصوت والصورة ليطّلع عليها الرأي العام". 

وطلبت "من كلّ من لديه صوراً التقطها بواسطة الهاتف أن ينشرها لتظهر حقيقة ما حصل".
 
ووضع "التيار" الحادثة برسم محطة الـMTV "المطلوب منها ‏أن تفسّر كيف تدعو ضيوفاً وتسمح لعناصر أمنها بالاعتداء عليهم"، مؤكّداً أنّه "طلب من شبابه العودة إلى منازلهم لعدم تحمّل مسؤولية أيّ اعتداء إضافي يحصل".
 
وختمت اللجنة: "إنّ شباب "التيار الوطني الحر" هم طلاب حوار، وهذا سبب مشاركتهم بالحلقة وهم ليسوا أصحاب اعتداء على أحد".