Advertise here

مناشدة لوزارة الاقتصاد لرفع حصة راشيا من الطحين المدعوم

03 تشرين الثاني 2022 19:35:41

طالب رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ في قضاء راشيا جريس الحداد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام ومدير عام الوزارة محمد أبو حيدر والمعنيين بتوزيع الطحين المدعوم للافران بضرورة رفع حصة فرن "آراش" الوحيد في منطقة راشيا، والذي يغذي أكثر من 26 قرية في القضاء فضلا عن تغطيته مئات العائلات السورية النازحة الى المنطقة وعدد من العابرين باتجاه قرى حاصبيا ومرجعيون والجنوب كونه يقع على  الطريق الرئيسة بين راشيا وحاصبيا.

ولهذه الغاية تابع الحداد مع الفرن المذكور مستوضحاً آلية العمل في توزيع الخبز للمواطنين، من لبنانيين ونازحين والكمية التي يتسلمها من وزارة الاقتصاد  والتي لا تكفي سوى لأسبوع واحد في كل جدول شهري.

وأشار الى ان الكمية لا تتجاوز الأربعين طناً من الطحين المدعوم بينما الحاجة الفعلية الى أكثر من 120طناً، داعياً وزير الاقتصاد والمدير العام الى رفع حصة الفرن الى أكثر من ثمانين طناً أسوة بكثير من الأفران المحظية، لان شكاوى الاهالي محقة، والنقص حاد جدا والخبز يباع في المحلات باسعار مرتفعة نتيجة النقل وارباح التجار، والمواطن يدفع الثمن.

ولفت الحداد الى ان شرطة الاتحاد جاهزة للمساعدة أمام الفرن لتنظيم عملية البيع والتوزيع العادل بين المواطنين وعدم تحويل هذه السلعة الغذائية الى مادة تجارة واحتكار من بعض المخالفين الذين يستغلون الأزمة ويأخذون أكثر من حقهم، مؤكدا انه تواصل مع قائمقام راشيا نبيل المصري من أجل انصاف المنطقة والذي اكد بدوره متابعة الامر مع المعنيين خصوصا في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الاهالي. 

ولفت الحداد الى أنه سيتابع الموضوع مع النائب وائل ابو فاعور الذي كان قد تابع الأمر في مرحلة أزمة الخبز والطحين وذلك لحث الجهات المعنية على رفع حصة الفرن من الطحين المدعوم.