"I Took The Cut" 14مُصفّف شعر يدعمون المصابات بالسرطان

03 تشرين الثاني 2022 13:36:07 - آخر تحديث: 03 تشرين الثاني 2022 13:37:09

أقام لوريال بروفيسيونيل قسم المنتجات الاحترافية (L’Oréal Professional Products Division)، بالتّعاون مع الجمعيّة اللبنانية لمكافحة سرطان الثّدي (LBCF)، الحدث السّنويّ "I Took The Cut”، وذلك في تاريخ 30 أكتوبر، 2022، في مجمّع ABC الأشرفية. وقد اجتمع 14 مصفّف شعر محترف ومعروف، حيث قرّروا الانضمام إلى هذه المبادرة ودعم النّساء المصابات بمرض السّرطان.
 
تميّز حدث هذا العام بحضور 105 متبرّع أتوا من جميع أنحاء لبنان. وقد كانوا نساءً ورجالًا، أرادوا المشاركة في الدورة السّادسة لحدث "I Took The Cut" الشهير. وقد حقّقت حملة التّبرع بالشعر نجاحًا ملحوظًا، حيث تمّ جمع 23 كغ من الشعر، الأمر الذي سيتيح للوريال وLBCFإنتاج وتقديم شعر مستعار مجّانا لمريضات السّرطان اللّواتي يعانين من تساقط شعرهنّ نتيجة العلاج الطّبيّ.
 
في السّياق نفسه، من المعروف أنّ مكافحة السّرطان لها آثار سلبية شديدة على المريضات، حيث أنّ حوالي 60? منهنّ يعاني من تساقط الشعر، فتتجنّبن الذّهاب إلى أماكن عامّة. إنّ أسلوب العيش هذا له تأثير عميق على احترام الذّات والثّقة بالنّفس لدى المريضة، علمًا أنّ هذين العاملين يشكّلان صفتين أساسيّتين للحالة النّفسية للمريضات، لكي تتمكّنّ من مواصلة محاربة هذا المرض والمحافظة على جودة حياتهنّ. وبالتّالي، تحمل هذه المبادرة رسالة مهمّة جدًّا في نشر التّوعية عن مرض سرطان الثّدي وتشجيع المريضات، اللّواتي يمكن اعتبارهنّ محاربات بكلّ ما للكلمة من معنى، لمتابعة كفاحهنّ بشجاعة وكرامة. فمن خلال هذه البادرة المتواضعة ولكن المهمّة للغاية، لوريال بروفيسيونيل لقسم المنتجات الاحترافية (L’Oréal Professional Products Division) وLBCF  يسعيان إلى رسم ابتسامة على وجوه المريضات.
 
وصرّح في المناسبة السّيد أوسامة أوغلا، المدير العام للوريال بروفيسيونيل (L’Oréal Professional Division) في الشرق الأوسط قائلا أنّه: "في لوريال، يشكّل الجمال قيمة رئيسية ومعتقدا أساسياً. نحن مقتنعون أنّه بإمكاننا مساعدة المريضات المحاربات على مواجهة التّحديات الكبيرة والتّغلب عليها، كما ومساعدتهنّ على تحسين شعورهنّ تجاه أنفسهنّ، وعلى أن يكوننّ إيجابيات. نعتقد أنّ هذه المبادرة ستساعد حتمًا النّساء اللّواتي يكافحن السّرطان على التّغلب على المشاعر السّلبية وتحسين رفاهيتهنّ". 
 
من جهته، شدّد الدّكتور ناجي الصغير، رئيس جمعيّةLBCF ، على "ضرورة نشر التّوعية وتبادل المعلومات حول أفضل الطّرق لمحاربة سرطان الثّدي". كما وعبّر عن "اعتزازه بنجاح حدث هذا العام والدور الكبير الذي يلعبه. وشكر المتبرّعين والمتبرّعات على دعمهم الكريم، الذي من دونه لا يمكن للجمعيّة أن تصل الى أهدافها." 
 
يشكّل حدث لوريال هذا انجازًا لا ينسى، فقد اجتمع متبرّعون لبنانيون من جميع فئات الأعمار ومن جميع المناطق اللبنانية لقصّ شعرهم والتّبرّع بحوالي 30 سنتمترًا منه بسخاء. وبفضل مساهمتهم، سيتمّ انتاج وتقديم عدد كبير من الشعر المستعار لمريضات السرطان. ويشكّل هذا الحدث عملًا إيجابيًا ودليلًا على أنّ التّبرع ولو ببضع سنتيمترات فقط من الشعر، يمكنه أن يؤمّن السّعادة والأمل للمريضات.