Advertise here

"التقدمي"- كندا وجمعيات يشاركون في قداس لراحة نفس صفير في تورنتو

19 أيار 2019 23:06:00 - آخر تحديث: 22 أيار 2019 08:35:23

شارك ممثلو الحزب التقدمي الإشتراكي والجمعية اللبنانية الكندية التقدمية والجمعية الدرزية الكندية في القداس والجناز الذي أُقيم لراحة نفس الكاردينال الراحل مار نصرالله بطرس صفير  في تورنتو بوفد ضم بالإضافة إلى الهيئات الإدارية عدد كبير من الحزبيين والمناصرين والأصدقاء، وقنصل لبنان الفخري في تورنتو الكبرى غريغوار بوسطاجيان وممثلون عن الأحزاب والجمعيات اللبنانية. كما حضر القداس وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ضم:  الرئيس العالمي الياس كساب ونائب الأمين العام العالمي إيلي جدعون، نائب الرئيس القاري عن كندا ليلى الحاج، رئيس فرع  تورنتو مروان صادر ونائب رئيس الفرع ماري ضو.   

وتضمن القداس موعظة للأب فادي خوري الذي أشاد فيها بمسيرة ومزايا الراحل مار نصرالله بطرس صفير، ثم كلمة الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الياس كساب التي تضمنت تلاوة من الإنجيل.

كما كانت كلمة لقنصل لبنان الفخري في تورنتو الكبرى غريغوار بوسطاجيان، أشاد فيها  بالدور الوطني للراحل الكبير وبمواقفه الوطنية، قائلا: "نفتقد اليوم أميراً من أمراء الكنيسة ووجهاً محفوظاً في قلوب المؤمنين وقائداً ملهماً سائراً على خطى معلمه الإلهي وراية نصر لكل من ناضل في سبيل الإستقلال والهوية. وبعد القداس تقبّل الجميع التعازي بالراحل الكبير مار نصرالله بطرس صفير في صالون الكنيسة.