Advertise here

ميقاتي وصل إلى الجزائر لتمثيل لبنان في القمة العربية

31 تشرين الأول 2022 18:32:48

وصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، بعد ظهر اليوم، لتمثيل لبنان في القمة العربية، في دورتها الحادية والثلاثين التي ستعقد غدا وبعده.

وكان في استقباله في "مطار هواري بومدين" الوزير الأول في الجزائر أيمن بن عبد الرحمن، وزير الخارجية رمطان لعمامرة، وزيرة البيئة والطاقات المتجددة سامية موالفي بصفتها المرافقة الدائمة للرئيس ميقاتي خلال القمة، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، سفير لبنان في الجزائر محمد حسن، سفير لبنان في مصر علي الحلبي وسفير الجزائر في لبنان عبد الكريم ركيبي.

وأقيمت للرئيس ميقاتي في المطار مراسم الاستقبال الرسمية، تلتها خلوة بينه والوزير الأول والأمين العام للجامعة العربية في القاعة الشرفية الرئاسية قبل ان ينتقل ميقاتي إلى مقر إقامته.

ويضم الوفد الرسمي اللبناني إلى القمة وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، السفير اللبناني في الجزائر، مدير القسم العربي في وزارة الخارجية علي المولى، والمستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.

واصطحب الرئيس ميقاتي معه الى الجزائر  وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، الذي سيجري محادثات مع المسؤولين الجزائريين تتناول التعاون النفطي بين البلدين.