القليلة أحيت ذكرى علي حسن.. أبو كروم: ابن العائلة التقدمية التي قدمت التضحيات في سبيل القضية الوطنية

24 تشرين الأول 2022 16:43:10

أحيت بلدة القليلة، قضاء صور، ذكرى مرور ثلاثة أيام على وفاة المرحوم الحاج علي حسن وذلك في حسينية البلدة، بحضور وفد كبير من الحزب التقدمي الإشتراكي، ضم إلى عضو مجلس قيادة الحزب د. بهاء أبو كروم، اعضاء وكالة داخلية الجنوب، معتمدين، ومدراء فروع، بمشاركة عدد من رجال الدين وممثلي أحزاب لبنانية وفصائل فلسطينية، ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات وحشد من أهالي البلدة والجوار.

تخلل الحفل التأبيني تعريف من سعد حسن، ثم  كلمة لـ "التقدمي" ألقاها أبو كروم، بعض ما جاءَ فيها: "نلتقي اليوم على ذكر المأسوف عليه الحاج علي، وهو الذي انخرط في صفوف الحزب وكان مثالاً للنضال، وهو ابن العائلة التقدمية التي قدمت التضحيات في سبيل القضية الوطنية، وقد واكب الحزب في معظم المواقع والساحات، وقدم التضحيات على درب الانتماء الحزبي والوطني.

أضاف: "بالرغم من الظروف الصعبة التي يعاني منها اللبنانيون لا يسعنا إلا أن نتمنى بأن تشكل مناسبة انتهاء هذا العهد فرصة لالتقاء اللبنانيين على رئيس جديد يكون قادراً على انتشال لبنان من هذه الأزمة خارج إطار التحدي والانقسام. إنها مناسبة حقيقية للرهان على حكمة كل الأطراف من أجل الوصول إلى الوحدة الوطنية الحقيقية".

وفي الختام، تقدم أبو كروم من عائلة حسن، وأبناء بلدته ورفاقه ومحبيه بأحر التعازي والمواساة باسم رئيس الحزب وليد جنبلاط، وباسم مجلس قيادة الحزب، ورفاق الفقيد من الشمال وبيروت والبقاع والجبل وكل المناطق.

بعدها كانت كلمة للسيّد منصور قشاقش، تناولت مزايا الراحل وما تركه من اثر طيب في نفوس الذين عرفوه، مؤكدا على أنّ "التواصل والانفتاح والتلاقي هو واجب وضرورة في هذا الظرف الصعب".

كما وزار وفد "التقدمي" منزل الفقيد مقدماً التعازي.