Advertise here

يوم طبي مجاني في بلدة الشبانية

24 تشرين الأول 2022 15:29:15

برعاية وحضور أمين سر اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن، نظمت "جمعية الخريجين التقدميين-القطاعات الصحية"، "منظمة الشباب التقدمي مكتب المتن-خلية الشبانية" و"لنا الدولية"، "اليوم  الطبي المجاني" في بلدة الشبانية/المتن الاعلى، بالتعاون مع بلدية الشبانية وبحضور رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى كريم سركيس، رئيس جمعية الخريجين التقدميين سامر العود، وكيل داخلية المتن في الحزب التقدمي الاشتراكي عصام المصري، رئيس قطاع الأطباء في جمعية الخريجين التقدميين د زهير عمر، رئيس لنا الدولية بهاء الصغير، مسؤول قطاع الأطباء في المتن د.منير الخطيب، وكيل مفوض الخريجين في المتن المهندس ايمن زين الدين ومسؤول مكتب منظمة الشباب التقدمي في المتن ماجد المغربي.
 
واستفاد المواطنون في هذا اليوم من تقديمات الادوية، والمعاينات المجانية للاطباء في الاختصاصات التالية:
امراض القلب والشرايين  د. سعد أبو علي 
أمراض الدماغ والجهاز العصبي د. رمزي هلال 
الامراض النسائية د. دانا أبو الحسن 
أمراض وجراحة العين د.عطالله أبو فراج 
الانف والاذن والحنجرة د. منير الخطيب 
جراحة العظام د. رمزي شقير 
اطفال د. فادي أبو حمدان، 
أمراض وجراحة المسالك البولية د. وسيم نويهض، 
صحة عامة د. ليندا طربيه، 
تغذية د. لما غرز الدين ود.ميراي زين الدين 
العلاج الفيزيائي د.شوغن المصري. 

 وأكد النائب هادي ابو الحسن على "اهمية الدعم الصحي في هذا الظرف العصيب"، وقال: تأتي رعايتنا لهذا النشاط انطلاقاً من ايماننا بأهمية ايلاء الشان الصحي للمواطن اللبناني اقصى درجات الرعاية في ظل تراجع مستوى الخدمات الطبية في هذا الوطن الغارق بالأزمات الاقتصادية وتراكم الأعباء المالية على الناس، في وقت تتزايد المواجهات الطبية مع تفاقم الاوضاع الصحية وانتشار جائحة الكوليرا التي تحتاج لتوعية صحية مع استمرار مخاطر جائحة كورونا على ابواب فصل الشتاء".
أضاف: الشكر كبير للرفاق في جمعية الخريجين التقدميين ومنظمة الشباب التقدمي وجمعية لنا الدولية على استشعارهم لمعاناة الناس والتقدير موصول للاطباء المناضلين في ميدان عملهم بتفان الذين يقدمون الكشف الصحي للمواطنين مجانا في هذه الظروف الصعبة. ونحن بدورنا، سنقوم بواجبنا الانساني تجاه أهلنا العاجزين عن تلقي الرعاية الصحية لعدم قدرتهم على تحمل نفقات المعاينات الطبية والعلاجات. ونؤكد على استمرار الدعم المعنوي وغير المعنوي لكل محتاج إنسانيا وفوق كل اشكال التفرقة وخارج كل الحسابات الضيقة.