Advertise here

النائب جنبلاط بحث شؤون المناطق مع وفود زارته في المختارة

18 أيار 2019 16:10:38

التقى رئيس"اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط ضمن استقبالاته الاسبوعية في قصر المختارة السبت، وفودا اهلية واجتماعية وبلدية مناطقية، عرضت معه قضاياها ومشاكلها على الصعد الإنمائية والحياتية والخدماتية العامة بحضور وزيري التربية والتعليم العالي والصناعة أكرم شهيب ووائل ابو فاعور، والنائبين الدكتور بلال عبد الله وهادي أبو الحسن، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

والتقى النائب جنبلاط وفدا من رعية مار انطونيوس الكبير في بلدة الفوارة وكاهن الرعية الأب عيد ابو راشد، عرض قضايا تهم الكنيسة والرعية، والنشاط المتضمن العشاء السنوي الخيري برعاية راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار 6 تموز المقبل.

كما التقى وفدا من مشايخ وفاعليات عائلة حمادة في بلدة بعقلين عرض مواضيع متصلة بالعائلة، وتحدث الشيخ نبيه حمادة، وعضو المجلس المذهبي حمادة حمادة.

كذلك التقى وفدا من مشايخ بلدة شويا مع عائلة بركات، لشكره على المواساة بالدكتور هايل بركات، وتحدث شاكرا كل من الشيخين رفيق وسامي بركات ونجل الراحل ادهم، بحضور وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في حاصبيا شفيق علوان.

ومن زوّار المختارة وفد من عائلات بلدة الجاهلية، عرض باسمه الشيخ ناظم ابو ذياب مطالب واحتياجات متعلقة بأبناء البلدة. ووفد ثانٍ من الجاهلية بحث أمورا تربوية متصلة بالتعليم المهني.

والتقى النائب جنبلاط كذلك وفدا من مشايخ وفاعليات والمجلسين البلدي والاختياري ولجنة الوقف في بلدة عماطور الشوف، تحدث باسمه الشيخ سميح عبد الصمد منوّها بدعمه للأوقاف في المنطقة، وعرض واقع الاعمال على هذا الصعيد في البلدة، كما تحدث رئيس البلدية وليد أبو شقرا.

كما التقى النائب جنبلاط وفدا من عائلات بلدة كفرحيم مع فرع الحزب التقدمي الاشتراكي لعرض عدد من المسائل المتعلقة بحاجات الأهالي.

ومثله وفد من المجلس البلدي وفرع التقدمي في بلدة نيحا الشوف، عرض بإسمه رئيس البلدية وهيب غيث جملة مطالب إنمائية للبلدة.
والتقى جنبلاط وفدا من عائلة الحكيم في بلدة المشرفة عرض قضايا تهم العائلة، ومن بلدة الجديدة - بقعاتا ضمنه أعضاء من المجلسين البلدي والاختياري. ثم وفدا من جمعية إحياء التعليم الجامعي شكر له رئيس الجمعية المهندس عصمت عبد المجيد غريزي دعمه الطلاب والجامعات، ومقدما درعا تقديرية بالمناسبة. ووفدا من منطقة المتن الشمالي في جولة سياحية استطلع القصر وأقسامه تاريخا وتراثا.

واستمع النائب جنبلاط إلى مطالب مجالس بلدية واندية وجمعيات وفروعا حزبية عدة.