Advertise here

شيخ العقل استقبل سفير باكستان ووفدا من نقابة المحامين وجمعية كهف الفنون وزوّارا

20 تشرين الأول 2022 18:32:59

استقبل شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة – بيروت اليوم، سفير باكستان في لبنان سلمان اطهر، وجرى البحث بعدد من القضايا والمواضيع المطروحة على الساحتين اللبنانية والاسلامية والعلاقات المشتركة بين البلدين.
 
كما استقبل الشيخ ابي المنى وفدا من لجنة اللامركزية الادارية في نقابة المحامين في بيروت برئاسة المحامي فادي بركات وضم المحامين: د. علي برّو، علي فواز، الشيخ بيار الجميل، ميشال نعمة، احمد العمري، ريّان شحادة، نجاح مزهر وخالد العماد، لدعوة سماحته الى مؤتمر حول "اللامركزية الادارية" من تنظيم نقابتي بيروت وطرابلس، والذي سينعقد في نقابة المحامين في بيروت 26 الجاري. واعلن د. برّو اثر اللقاء عن "نقاشات ستجري مع المرجعيات الروحية والسياسية بعد انتهاء المؤتمر لبلورة صيغة مناسبة ووضع المقوّمات الاساسية ضمن مشروع قانون اللامركزية الادارية الذي يجري الاعداد له".
 
واستقبل وفدا من مجلس امناء "جمعية كهف الفنون" ضم: رئيس المجلس د. شادي مسعد ورئيس الجمعية غاندي ابو ذياب، والاعضاء، الشيخ المهندس سهيل غنّام، السيدة ندى فرحات والسيد سهيل جعفر، وجرى البحث بقضايا متصلة بأهداف الجمعية التراثية، وتم التطرق في اللقاء الى مسيرة كهف الفنون وخطط توسعته وتطويره، علماً ان سماحته يتابع موضوع كهف الفنون ونشاطات جمعيته عن كثب.
   وقد ابدى الشيخ ابي المنى "التقدير لأعمال رئيس الجمعية ومجلس الامناء ودعمه الكامل لهذا الصرح الثقافي الاجتماعي الفني"، واعداً "بزيارته في اقرب فرصة ممكنة".
 
ومن زوّار شيخ العقل الباحث والناشط رشيد جنبلاط يرافقه السيد ايوب العلي، وكذلك  معتمد مشيخة العقل في استراليا الشيخ منير غرز الدين والمعتمد في بريطانيا الشيخ عزات داغر .

وترأس شيخ العقل اجتماعاً موسعاً للجنة القانونية في المجلس المذهبي، بحضور رئيس لجنة الاوقاف المحامي حمادة حمادة والمدير العام مازن فياض وعدد من المحامين المعتمدين ومستشار شيخ العقل للاحوال الشخصية الشيخ دانيال سعيد.