Advertise here

وداع المرحوم نعيم حامد في عين زحلتا بمشاركة "التقدمي"

18 تشرين الأول 2022 13:00:59 - آخر تحديث: 18 تشرين الأول 2022 16:27:48

ودعت بلدة عين زحلتا والبلدات المجاورة المأسوف على شبابه المرحوم الدكتور نعيم نديم حامد (أبو مكرم)، وقد نعته رابطة أطباء الأسنان في الجبل وجمعية الخريجين التقدميين إلى جانب أهالي بلدته.

شارك في التشييع وفد حزبي قدم واجب العزاء بإسم رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس كتلة اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، تقدمه رئيس جمعية الخريجين التقدميين سامر العود، وضم عضو مجلس قيادة الحزب الدكتور وليد خطار، مسؤول قطاع أطباء الأسنان في الجمعية الدكتور عادل شهاب الدين، مسؤول قطاع الطوبوغراف هشام محمود، وأعضاء من الجمعية، معتمد العرقوب سهيل أبو صالح، مسؤول الجامعات الخاصة في الأمانة العامة لمنظمة الشباب التقدمي عمر الزعر، أعضاء من جهاز المعتمدية، ومدراء وأعضاء فروع حزبية.

وشارك في التشييع أيضا رجال دين، الأب إيلي كيوان، العميد السابق سليم سليم، رئيس إتحاد بلديات الشوف السويجاني المهندس يحيى أبو كروم، رئيس الحزب القومي السوري الإجتماعي السابق فارس سعد، أطباء، وجوه إجتماعية ونقابية، رؤساء بلديات ومخاتير، وجموع من المشيعين أمت دار بلدة عين زحلتا لتقديم التعازي بالفقيد.

كلمات الرثاء
قدم المتحدثين وعرف بالوفود المشيعة الدكتور أمين حامد، الذي ألقى بدوره كلمة عائلة الفقيد، أما بقية كلمات الرثاء فتوالى عليها كل من الأستاذ زاهر نسيب كرامه الذي ألقى كلمة الجمعية الخيرية-عين زحلتا، والأستاذ زهير زهر الدين متحدثا بإسم أهالي عين زحلتا، إلى جانب شهادة بالفقيد من العميد السابق سليم سليم. وقد أجمعت الكلمات بمجملها على إنسانية المرحوم الدكتور حامد تجاه المرضى والفقراء، وإخلاصه وتفانيه في عمله. 

أبو اسماعيل
وألقى نائب رئيس رابطة أطباء الأسنان في الجبل الدكتور سليم أبو اسماعيل كلمة الرابطة وكلمة جمعية الخريجين التقدميين، مستهلا إياها بالحديث عن مزايا الفقيد "طيب القلب، دمث الأخلاق، حسن المعشر، محب للجميع. نسج صداقات مع جميع الزملاء، في الفترة الجامعية وفي الحياة المهنية على حد سواء، فكان صديقاً في زمنٍ عزَّ فيه الأصدقاء، وزميلاً يفخرُ به ويحبُّه كلَّ الزّملاء".

وأردف "الدكتور نعيم كان طبيبا إنسانيا بإمتياز متفانيا في مهنته، مخلصا في عمله. كان يشارك في جميع النشاطات النقابية والمحاضرات والمؤتمرات العلمية، ولم يتقاعس يوما عن أداء أية مهمة كانت توكل اليه"، ليختم كلمته بتقديم العزاء، بإسم جمعية الخريجين التقدميين وقطاع طب الأسنان ورابطة أطباء الأسنان في الجبل، إلى عائلة الفقيد وأهالي بلدته عين زحلتا.

بعدها أقيمت مراسم الصلاة على روح الفقيد، قبل أن يوارى الجثمان الثرى في مدافن البلدة.