Advertise here

شيخ العقل التقى عربيد وزوّارا

11 تشرين الأول 2022 17:54:49 - آخر تحديث: 11 تشرين الأول 2022 19:06:18

استقبل شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة – بيروت اليوم، رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي الاستاذ شارل عربيد برفقة عضوي المجلس د. انيس بو ذياب والاستاذ عصمت عبد الصمد، وتناول البحث قضايا اقتصادية واجتماعية مطروحة.

وبعد اللقاء صرّح عربيد: "تشرفنا بزيارة سماحة شيخ العقل وكانت جلسة وجدانية وعميقة، تتطرقنا فيها الى المواضيع التي تشغل بال سماحته على المستويات الاجتماعية والاقتصادية وقضايا الفقر والتعليم والطبابة وغيرها، وقد وضعنا سماحته في حركة ونشاط المجلس وما نستطيع القيام به مع زملائنا وما هو مفيد للسلطتين التنفيذية والتشريعية وما يطال هموم الناس. واننا نزوّد الحكومة واللجان النيابية بأفكار شأنها المساعدة ضمن خطة تشاركية، لنقل صوت وافكار الناس ايضا، وفي هذا السياق نتطلع مع الرؤساء الروحيين من خلال قربهم من الناس وحمل همومهم لكي يساعدوننا وتقديم وجهة نظرهم في امور الساعة. وقدّمنا الى سماحة الشيخ دعوة المجلس لزيارة مركزه والقاء محاضرة ضمن مساحة حوارية ولقاء بالناس".

عصفور
 كما استقبل الشيخ ابي المنى القائم برئاسة المجلس الاسلامي العلوي الشيخ محمد عصفور برفقة وفد ضم: الشيخين علي الخطيب وحامد زغبور والمهندس علي عصفور، وجرى البحث بعدد من القضايا الروحية الاسلامية والوطنية العامة.

وبعد اللقاء صرّح الشيخ 
محمد عصفور: "كانت زيارتنا لهذه الدار الكريمة ولقاء سماحة شيخ العقل اخوية ومفيدة، تناولنا خلالها امورا وطنية عامة الى جانب البحث بالاوضاع الاقتصادية الضاغطة على المؤسسات وكاهل المواطنين، وفي هذا السياق فاننا ندعو الى تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن وانجاز الاستحقاق الرئاسي، لاستكمال عقد المؤسسات الدستورية والتعاون فيما بينها للنهوض بلبنان وايجاد السبل الآيلة لخروجه من ازمتىه".

سلامة
كذلك استقبل سماحته الوزير السابق يوسف سلامة وقدّم اليه دعوة الى ندوة بعنوان "مناقشة رؤيا جديدة للبنان الغد" الاربعاء المقبل في نقابة الصحافة.

زوّار
ومن زوّار شيخ العقل الدكتور انطوان صفير لعرض مواضيع دستورية وعامة. وكذلك الخبير المالي الاستاذ هشام المكمل.

اجتماع اداري
وترأس شيخ العقل اجتماعا مشتركا لمجلس الادارة واللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي للبحث بشؤون داخلية.

شانيه
وكان الشيخ ابي المنى استقبل في دارته في شانية ادارة "جمعية هدوء"، بحضور رئيسة اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي المحامية غادة جنبلاط.

الخريبة
وكان لبّى سماحة الشيخ ابي المنى على رأس وفد من المشايخ واعضاء في المجلس المذهبي دعوة مشايخ بلدة الخريبة الشوف لزيارتها والمشاركة في لقاء ديني موّسع في مجلس البلدة.