Advertise here

"محترف راشيا" أطلقت منتجات يدوية وحرفية في الصابون

11 تشرين الأول 2022 16:08:02

 أطلقت "جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون - راشيا"، المنتجات اليدوية الحرفية في الصابون البلدي للفنانة ديانا غشام ابو سعد من بلدة الخلوات - قضاء حاصبيا.

وأشاد رئيس الجمعية شوقي دلال في بيان، بـ"هذا العمل الفني البيئي الصحي الذي تقوم به فنانة صناعة الصابون البلدي ديانا ابو سعد بإحتضان من زوجها كنج ابو سعد، بحيث نشهد عن صناعة حرفية بلدية تحاكي تطلعات العصر، من أشكال في الصابون غاية في الإتقان إضافة الى مُنتج طبيعي خال من أي مواد كيميائية مضافة مشغول من خلاصة الزيوت الطبيعية، وخصوصا زيت الزيتون البلدي المتوفر بكثرة في حقول الخلوات وفي منطقة حاصبيا، إضافة الى الأعشاب الطبيعية التي تدخل في الصابون والتي تنبت في جبال المنطقة وحقولها. وقد اطلقت الفنانة على المنتج إسم the lilia. Form، لذلك فإننا نشجع هذه الفنانة التي صمدت في ارضها وضيعتها وأثبتت أننا نستطيع العيش في أرضنا إذا إمتلكنا الإرادة وحُسن التدبير دون الحاجة الى ترك وطننا واهلنا".

من جهتها شكرت ابو سعد الجمعية على"تسليطها الضؤ على ما أقوم به من اعمال فنية في الصابون"، ووعدت أن تبقى هذه المنتجات "محافظة على جودتها ونوعيتها الطبيعية".

وفي الختام أطلق دلال وابو سعد منتجات الصابون من مقر الجمعية في راشيا الوادي.