سكاف بعد لقائه برّي: لتوافق سياسي ينتج رئيسًا للجمهورية

10 تشرين الأول 2022 15:41:02 - آخر تحديث: 10 تشرين الأول 2022 15:47:45

 استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، وعرض معه الأوضاع العامة وشؤونا تشريعية وإنمائية.

كما عرض بري آخر المستجدات السياسية والاوضاع العامة خلال لقائه النائب فؤاد مخزومي.

وبعد اللقاء قال النائب مخزومي: "اللقاء مع دولة الرئيس كان في البداية لتهنئته بعيد المولد النبوي الشريف، كما بحثنا ايضا في المواضيع التشريعية كافة، وكما هو معروف اننا ما زلنا نشرع لمصلحة البلد ولعملية الاصلاح. كما طرحنا ايضا امورا تخص العاصمة بيروت من مياه وكهرباء ونفايات.

وأضاف: "كما تطرقنا الى الإستحقاقات المقبلة، لاسيما استحقاق رئاسة الجمهورية، وكان هناك توافق وإصرار، على أنه يجب أن يتم هذا الإستحقاق بوقته وبأسرع وقت، وأن يعمل الجميع من أجل مصلحة البلد، لانه بالنتيجة نريد أن نبني جميعا هذا الوطن وألا يكون هناك مواجهة".

وبعد الظهر، عرض بري الاوضاع العامة والمستجدات السياسية وشؤونا تشريعية خلال لقائه النائب الدكتور غسان سكاف.

وقال سكاف بعد اللقاء: "اجتمعت مع دولة الرئيس وبحثنا في موضوع الانتخابات الرئاسية، بالواقع نحن على مشارف فراغ رئاسي، يمكن ان يتبعه فراغ مؤسساتي، الحقيقة اننا نعرف ان الازمة في لبنان هي أزمة سياسية نتج منها ازمة اقتصادية، ولكن هذه الازمة يمكن لها أن تحل اذا حصلنا على الحد الادنى من التوافق السياسي. نحنا في الواقع نعمل من اجل الحصول على توافق سياسي ينتج رئيسا للجمهورية يضمن هذا التوافق السياسي، نحن نعمل من اجل تأمين حزمة ثقة بين كل الافرقاء، هذا واجبنا كنواب، وهذا ما نعمل عليه اليوم، وان شاء الله نتمكن من ذلك".