Advertise here

"التقدمي"- الشويفات يكرّم مناضليه

24 كانون الأول 2018 23:19:55

أقام فرع القبة في وكالة داخلية الشويفات – خلدة حفلاً تكريمياً للمناضلين القدامى بمناسبة مئوية المعلم الشهيد كمال جنبلاط بحضور عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الإشتراكي خالد صعب، الشيخ ابو زيدان الضاهر، وكيل الداخلية مروان أبي فرج وعدد كبير من المكرمين والحزبيين وابناء المنطقة.

الاحتفال الذي اقيم  في مقر رابطة سيدات الشويفات إستهل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الحزب التقدّمي الإشتراكي، ثم رحّب مدير فرع القبة يامن بو عرم ملقياً بعدها كلمة الفرع والتي جاء فيها:  "منك العطاء ومنا الوفاء، نبيٌّ عتمةَ كانون أضاءْ، من أرضنا، من المختارة جبل الإباءْ، من عرق الكادحين، معاول الفلاحين ونبض الشّرفاءْ، من وجع المقهورين ومن صرخة الفقراءْ، هو الكمال من آلامنا ومن أحلامنا جاءْ، شعلة نورٍ ... وسحابة خيرٍ ونقاءْ، هذا الكمال  عرفناه فعشقناه، ولم يهوِ علينا من سماءْ، واهِمٌ من ظنَّ أنّهُ رحل...ومَن قال قد ولّى زمن الفكر والعطاء". 

ثم ألقى منير حيدر كلمة الوكالة قائلا: "ما أحوجنا اليوم لأعادة مفاهيم الاخوه والمساواة والحريه الى نطاق وبيئة يمكنها ان تعني فيها اكثر ما يمكن ان تعنيه فنحن لسنا من الازلام ولسنا من عابدي الاصنام بل نحن مع تطور الانسان فنحن  نحمل كتاب بعنوان  نحو اشتراكيه اكثر انسانيه".

ووجّه حيدر كلمة للمكرَّمين قال فيها:  "لا املك الجرأه ان القي كلمه امام من سبقوني بالنضال ومن سبقوني بالعطاء ومن سبقوني بالوفاء لراية لطالما آمنت بشعارها، كيف لي ان احيي ابطالا شهداء واحياء شهداء، وانا لست سوى نقطة في بحر عطائهم وتضحياتهم".

وأضاف: "فهم سبقوني وسبقوا كثيرين اشواطاً بالرجولة والتضحية والوفاء للقسم من اجل مواطن حر وشعب سعيد  من اجل الانسانية والانسان والعدالة الاجتماعية من اجل المساواة والديمقراطية، من اجل الحياة الكريمة البعيدة عن المذهبية والعنصرية". 

ثم كانت كلمة لوكيل الداخلية مروان أبي فرج أكد فيها "ان هذه المئوية هي إكراماً للمناضلين الذي سطروا مسيرة نضالية وبطولية كبيرة "مسا ثوار كمال جنبلاط، مسا ثوار الحزب التقدمي الاشتراكي، مسا ثوار جيش التحرير الشعبي، يا معلمي في علاك هناك أبطال حملت القضية وستكمل بها لتقول ان القضية لن تموت وفلسطين باقية والقدس باقية، فهذا الحزب باقٍ بأبطاله ومناضليه، فهذا الجبل بوحدته باق والوطن بوحدته باق".

وتابع أبي فرج: "يا معلمي كن في علاك مطمئن فنحن تلاميذ المعلم الشهيد كمال جنبلاط ورفاق الكبير المارد وليد جنبلاط ونحن رفاق الشاب الزعيم تيمور جنبلاط، حزب التنوّع، حزبك يا معلمي يكرِّم ويكرَّم مع هؤلاء الأبطال".

وفي نهاية الاحتفال وزّعت مئوية كمال جنبلاط على المكرّمين.