Advertise here

"تقييم التوازن عند المسنين" نشاط مشترك ل "الخريجين التقدميين" و "الفرح" و "التقدمي"_ الجديدة-بقعاتا

05 تشرين الأول 2022 19:18:56

بعد تنظيمها يوما لتقييم التوازن عند المسنين حمل شعار "لأن درهم وقاية خير من قنطار علاج"، في منطقة المناصف الشوفية، وفي خطوة إحترازية تساعد على تقليل خطر السقوط أرضا، وبالتالي تجنيب المسنين كسور الحوض أو الورك، وغيرها... عمدت جمعية الخريجين التقدميين قطاع المعالجين الفيزيائيين وبعض المعالجين الفيزيائيين في منطقة الشوف، وبالتعاون مع مؤسسة الفرح الإجتماعية - المركز الصحي كفرحيم، والحزب التقدمي الإشتراكي - فرع الجديدة-بقعاتا إلى تنظيم يوم ثان لتقييم التوازن، أقيم في موقف الجديدة-بقعاتا.

هذا النشاط يعرف ايضاً بال"fall assessment screening" وهو قائم على تقييم التوازن عند المسنين بإستخدام إختبارات ومقاييس معينة لمعرفة من منهم الأكثر عرضة للتعثر، وقد إستهدف ذكورا وإناثا فوق سن 60 عاما، إستفادوا من النصائح اللازمة التي قدمها المعالجون الفيزيائيون: سالي زهر الدين، مجدي سليم، ريم الحلبي، داليا مراد، آية راسبيه، ميسم الأشقر، غيدا عطالله، لور أبو كروم، وعلاء أبو خزام، إلى كل شخص من أجل العيش بطريقة صحية ومنع التعثر في المستقبل.

شارك في النشاط مسؤول قطاع المعالجين الفيزيائيين في جمعية الخريجين التقدميين رجا غريزي، ممثلة الجمعية في وكالة داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي د. ميادة أبو عجرم، مديرة المركز الصحي في كفرحيم السيدة ليليان أبو خزام، مدير فرع "التقدمي" أسامة شديد، مسؤولة الخدمات الإجتماعية في مؤسسة الفرح الإجتماعية في الشوف، الأخصائية الإجتماعية الصحية السيدة هناء فياض، إلى جانب سيدات من جمعية سيدات الجديدة-بقعاتا.

في ختام النشاط شكرت د. أبو عجرم القيمين والمشاركين في النشاط، وقد تم الإتفاق على إقامته في المرة القادمة في بلدة الخريبة الشوف.