سلسلة لقاءات لميقاتي في السراي.. وإجتماعٌ بحث في وضع الادارة الجمركية

05 تشرين الأول 2022 13:54:06 - آخر تحديث: 05 تشرين الأول 2022 17:42:54

شهد السراي الحكومي سلسلة لقاءات دبلوماسية ونيابية، حيث استقبل الرئيس نجيب ميقاتي المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فاريلي على رأس وفد، في حضور القائم بأعمال الاتحاد الأوروبي مارتن لاسن سكيلفي.

وتم خلال اللقاء البحث في التعاون بين الاتحاد الأوروبي ولبنان، حيث أبلغ المسؤول الاوروبي لبنان بزيادة المساعدات المقدمة من الاتحاد الاوروبي للبنان اضافة الى المساعدات المقررة للنازحين السوريين. 

وإستقبل ميقاتي سفير قطر في لبنان إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي. 

والتقى الرئيس ميقاتي أيضاً سفير تركيا في لبنان علي باريش اولوسوي، الذي قال بعد اللقاء: "زرت الرئيس ميقاتي اليوم لمتابعة لقائه الأخير مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في نيويورك في خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكانت مناسبة بحثنا فيها العلاقات الثنائية بين لبنان وتركيا، ونحن في صدد استكشاف افق جديدة للتعاون المشترك."

واستقبل الرئيس ميقاتي النائب جهاد الصمد، الذي قال: "التقيت الرئيس ميقاتي وبحثنا في موضوع تأليف الحكومة، وتمنينا الإسراع بذلك، كما تمنينا عدم حدوث فراغ رئاسي وفي حال حدوثه فيجب أن يكون هناك حكومة مكتملة الشرعية الدستورية والميثاقية.

وإستقبل الرئيس ميقاتي رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي.

كذلك إستقبل الرئيس ميقاتي وزير العدل هنري خوري وعرض معه شؤون وزارته.

إجتماع

كما ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعا، بعد ظهر اليوم، في السرايا الحكومية، شارك فيه وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل، رئيس المجلس الأعلى للجمارك العميد أسعد الطفيلي، وفد من الهيئات الاقتصادية برئاسة الوزير السابق محمد شقير، المدير العام للمالية جورج معراوي، المدير العام للجمارك ريمون خوري على رأس وفد من الجمارك. 
 
وخلال اللقاء، تم عرض وضع الإدارة الجمركية وسبل تسهيل المعاملات الجمركية للتجار والصناعيين ومعالجة الثغرات التي طرأت أخيرا. 
 
وسيصار إلى متابعة البحث في اجتماعات اخرى لإيجاد الحلول المناسبة للمواضيع التي تم التطرق اليها.