Advertise here

شانيه أطلقت أعمال حفر بئر للمياه لانهاء الازمة بعد عقود من المعاناة

02 تشرين الأول 2022 15:08:06 - آخر تحديث: 02 تشرين الأول 2022 18:02:56

أطلقت بلدة شانيه أعمال حفر بئر للمياه الذي من شأنه أن ينهي أزمة مياه الشفة المزمنة في البلدة بعد عقود من المعاناة. 

وشارك في حفل إطلاق العمل الشيخ كمال أبي المنى ممثلا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الدكتور سامي ابي المنى ، يونس الجرماني ممثلا مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، رجل الأعمال الشيخ نزار أبو جابر، رئيس البلدية حسين أبي المنى واللجنة المشرفة على المشروع، المهندس الجيولوجي سامر الغصيني، إضافة إلى عدد من مشايخ البلدة وأبنائها. 

الشيخ كمال أبي المنى نقل مباركة شيخ العقل للمشروع منوها بالجهود التي بذلت من قبل المجلس البلدي ولجنة حفر البئر. وأثنى على أصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين الذين دعموا وقدموا التبرعات لانجاز المشروع. 

الشيخ القاضي أحمد الكردي توجه بدوره بالشكر الى كل من ساهم وعمل لإتمام هذا المشروع الحيوي الذي سينهي معاناة طويلة عاشها أهالي وسكان شانيه والمصطافون فيها. 

الشيخ أبو جابر أعرب عن تقديره ومحبته لبلدة شانيه وأهلها مؤكدا وقوفه الى جانب بلدته الثانية وأهلها الذين هم بمثابة أهله. 

وتحدث رئيس البلدية عارضا مراحل التحضير للمشروع وما واجهه من عقبات. وأثنى على أريحية الخيرين الذين تبرعوا لإتمامه. شاكرا بشكل خاص المحسن الشيخ نزار أبو جابر الذي تعهد بدفع تكاليف الحفر والتجهيز بالكامل. مشيراً الى أن أموال التبرعات المتوفرة مع اللجنة بالإضافة الى الأموال التي ستتوفر من المساهمين بالتبرعات من أبناء البلدة المقيمين والمغتربين ستخصص للبدء بإنشاء خزان مياه خاص لبلدة شانيه.